اشتعل حريق ضخم في برج "ذا تورش" بمنطقة "بمارينا" بالإمارات، في برج "ذا تورش" الذي يعد خامس أكبر المباني السكنية على مستوى العالم فجر اليوم السبت.

وتمكنت فرق الإطفاء من إخماد حريق شب في برج "تورش" (الشعلة) العملاق في دبي في الإمارات العربية المتحدة، والذي يعد إحدى أعلى البنايات السكنية في العالم.

وبحسب ما ورد في صحيفة "الإمارات اليوم"، فقد شب الحريق في الساعة الواحدة والنصف صباحاً بتوقيت الإمارات، في ثاني أطول برج سكني في دبي، المعروف باسم "ذا تورش" بمنطقة "المارينا"، وامتدت النيران إلى نحو 30 طابقاً من الخمسين وحتى الثمانين.


ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، قوله إنه لا شبهة جنائية في حادث الحريق الذي لم تنجم عنه أضرار جسيمة، حيث سيطر عليه رجال الدفاع المدني.

وأوضح أن حادث الحريق أسفر عن أضرار بسيطة في عدد من شرفات الشقق "البلكونات"، نتيجة تطاير ألسنة اللهب، إضافة إلى إصابات بسيطة لأربعة من المارة تم علاجهم في موقع الحريق من قبل سيارات الإسعاف.

وكانت صحيفة "الإمارات اليوم" قد نقلت عن مصدر مسؤول في الدفاع المدني قوله، إن رجال الإطفاء واجهوا تحدياً كبيراً في ظل تساقط كتل نارية مشتعلة من الطوابق العليا إلى شرفات في الطوابق السفلى، ما أدى إلى اشتعال النيران في واجهتي البرج.

يذكر أن البرج افتتح في عام 2011 وشهدت دبي حادثا مماثلا عام 2012 عندما اشتعلت النيران في "برج التمويل" الذي يتكون من 34 طابقا.



0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -