تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يؤكد فيه ضلوع دولة الاحتلال الإسرائيلية في الانقلاب في مصر، ويوضح أن الديموقراطية في مصر لا تعني ديموقراطية الصناديق.

وأكد الرئيس التركي أن الاحتلال الإسرائيلي وراء انقلاب مصر، قائلا: " قبل انتخابات 2011 استخدم أحد الوزراء الإسرائيلين والمفكرين عبارات في اجتماع في تل أبيب أكدوا خلاله أن الإخوان المسلمين لو فازوا بالحكم لن يكون معهم أي سلطات".


وأضاف: "في الانقلابات يعلق العمال بالدستور والقوانين، ويتعاملون مع الجهات الغامضة، والتي ليس لها صلة بالديموقراطية وحقوق الانسان، متابعًا "الآن فهمنا مفهوم الغرب من الديموقراطية، أانها ليست عباره عن صناديق الاقتراع" .

وتابع أقول "إن صناديق الاقتراع تعني إرادة الشعب بعينها".

وكان التليفزيون الرسمي المغربي قد أذاع تقريرًا عن الانقلاب العسكري في مصر، أمس، واصفًا عبد الفتاح السيسي بقائد الانقلاب العسكري

ورصد التليفزيون المغربي حالة الفوضى التي صاحبها انفلات أمني في مصر عقب الانقلاب العسكري، مشيرًا إلى أن السيسي اعتمد على عددٍ من القوى والمؤسسات لفرض حكمه على أرض الواقع وتثبيت أركانه.

ورصد التليفزيون المغربي الرسمي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة، عارضًا آراء لبعض الخبراء من المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، والذي أكد مديره أن عزل الرئيس محمد مرسي «إجهاض للديمقراطية في مصر».



رصد

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -