اتهم الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، الأحزاب المدنية بممارسة الإقصاء تجاه حزبه، بصورة أفظع من التي كانت تعيبها على جماعة الإخوان أثناء وجودها في السلطة.

وقال مخيون في حوارٍ لـ "مصر العربية" ينشر لاحقًا: "كانوا (الأحزاب المدنية) يعيبون على الإخوان سياسات معينة، منها إقصاء الأحزاب التي يطلق عليها أحزاب مدنية فهم يمارسون الإقصاء بصورة أكبر وأفظع.. هم يقعون الآن فيما وقع فيه الإخوان بصورة أكبر".

وأضاف قائلاً: "حتى في اللقاء الأخير الذي دعا إليه حزب الوفد لتكوين ما يسمى بالقائمة الموحدة، قالوا ندعو كل الأحزاب ما عدا حزب النور؛ ولذلك هو فشل قبل أن ينعقد".



وأوضح مخيون أنَّ التحالف في القائمة مبدأ مقبول عند حزب النور مع باقي الأحزاب، مؤكدًا أنَّ الحزب على استعداد للتحالف مع الأحزاب المدنية طالما أنَّ التوافق معها يصب في مصلحة البلد.



واستبعد مخيون أن يستطيع أي فصيل توقع عدد المقاعد التي يمكن أن يحصل عليها في الانتخابات المقبلة قائلاً : "صعب إن أي فصيل يتوقع عدد المقاعد التي سيحصل عليها في ظل التغيرات التي حدثت، لكن إحنا بنجتهد بحيث نحصل على عدد من المقاعد اللي يمكنا من الوجود في الحياة السياسية والتأثير في المرحلة القادمة بما يصب في صالح الوطن".

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -