أعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم إحالة 18 بلاغا ضد مجموعة قنوات ''الحياة'' إلى النيابة العامة لعدم تنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز.

وقال يعقوب، خلال بيان للجهاز اليوم السبت - بحسب "مصراوي" - إن الجهاز أصدر قرارات بإلزام مجموعة قنوات سيجما للإعلام بتسليم الشاكيين قيمة الجوائز التي ربحوها خلال مشاركاتهم ببرامج المسابقات (دايرة الحياة، المليونير، لعبة الحياة، let’s make adeal) التي تم عرضها على شاشات قنوات الحياة الفضائية.

وأضاف أن الجهاز كان قد تلقى شكاوى يتضرر فيها الشاكون من مماطلة القناة في تسليمهم الجوائز العينية، والمبالغ المالية قيمة الجوائز التي حصلوا عليها بعد اشتراكهم في برامج المسابقات خلال عام 2013 بالرغم من أن التعاقد مع الشاكين ينص على استلام المشترك جائزته خلال 3 شهور فقط من إذاعة الحلقات.

وأشار يعقوب إلى أنه تم مباشرة التحقيق في الشكاوى ومخاطبة القناة الفضائية لإزالة أسبابها بعد استيفاء الأوراق الدالة على صحتها، إلا أن القناة لم تلتزم وهو ما حدا بالعرض على مجلس إدارة الجهاز الذي أصدر قراراً ملزماً بتسليم الشاكين الجوائز العينية والجوائز النقدية المستحقة لهم.

وتابع: ''ولعدم انصياع القناة لتنفيذ قرار المجلس ومخالفة نص المواد 1،6،8،9،24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والمواد 17،16،8 من اللائحة التنفيذية لذات القانون فتم إحالة شركة سيجما ميديا (مجموعة قنوات تلفزيون الحياة ) وشركة سونى بكتشر تليفجن برودكشن وهي الشركة المتعاقدة مع المتسابقين للنيابة العامة''.

وأوضح رئيس الجهاز أن إحالة مجموعة قنوات تلفزيون الحياة وشركة سونى بيكتشر تليفيجن برودكشن هي رساله واضحه بأن الجهاز لا يألوا جهداً في حماية المستهلك، وأن سيادة القانون هي المظلة التي يعمل من خلالها الجهاز ، وتأكيدا لما يعلنه الجهاز في كل المناسبات أنه لا يوجد شخص أو شركة أو كيان فوق القانون فيما يختص بتطبيق قانون حماية المستهلك.

مصرواى

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -