قدمت نقابة الصحفيين لكافة الجهات المعنية بالدولة بقائمة شملت أسماء عدد من الصحفيين المحبوسين والمحتجزين، من النقابيين وغير النقابيين، للإفراج عنهم ضمن قائمة المفرج عنهم في احتفالات ثورة 25 يناير.

وقال سكرتير عام نقابة الصحفيين كارم محمود، في بيان اليوم السبت تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن نقيب الصحفيين ضياء رشوان قدم قائمة شاملة للجهات المعنية، وأجرى اتصالات مكثفة مع كافة الجهات الرسمية للإفراج عن الصحفيين المحبوسين والمحتجزين".

وأضاف محمود أن "القائمة تأتي ضمن جهود النقابة في التصدي لقضايا الصحفيين، والتي شملت طلبات تم تقديمها أكثر من مرة للجهات الرسمية والقضائية بأسماء كل المحبوسين والمحتجزين لإخلاء سبيلهم بضمان نقابة الصحفيين، استمرارا لدورها كبيت لكافة الصحفيين وأبناء المهنة، وما أخذه مجلس النقابة الحالي على نفسه من تعهدات بالدفاع عن حقوق جميع الصحفيين العاملين وما يتعرضون له من مخاطر أثناء ممارستهم مهنتهم دون التقيد بوضعهم النقابي".

كانت وزارة الداخلية أعلنت انها تعتزم الإفراج بالعفو عن 584 من نزلاء السجون، وفقا للضوابط المحددة بقرار رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة و25 يناير.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال -خلال زيارته الأخيرة إلى دولة الإمارات- إنه يتم إعداد قائمة بأسماء عدد من المحبوسين -الذين لم يتورطوا في أحداث تضر بالبلاد- للإفراج عنهم، مشيرا إلى أنه سوف يبحث هذا الموقف ويتخذ قرارا بشأنه خلال الأيام المقبلة.

اصوات مصرية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -