سجل الأهلى اسمه بحروف من نور فى كتاب التاريخ بعد أن فاز ببطولة الكونفدراليه إثر فوزه على فريق سيوى سبور الإيفوارى بهدف فى المباراة التى جرت بينهما اليوم السبت باستاد القاهرة ليتوج الأهلى بلقب الكونفدراليه وليكون أول ناد مصرى يحقق لقب البطولة التى استعصت على العديد من الأندية المصرية ليظل الأهلى هو الرائد على الصعيد الأفريقى وليسجل لاعبوه أسمائهم بحروف من نور بعد فوزهم بلقب الكونفدراليه ..

الشوط الأول

بداية حماسية من جانب الأهلى منذ الدقيقة الأولى من المباراة بغية إحراز هدف التقدم وتنوعت هجمات الأهلى من الجبهتين اليمنى عن طريق باسم على ومن اليسرى عن طريق شريف عبد الفضيل فى نفس الوقت الذى اعتمد فيه سيوى سبورت على الهجمة المرتده مع تأمين دفاعاته ..

يكثف الأهلى من هجماته عن طريق وليد سليمان الذى يتحرك كثيراً فى وسط الملعب ويرسل حسام عاشور كرة طوليه لوليد سليمان يخرج حارس سيوى سبورت من مرماه لإنقاذ الموقف , ويتكتل لاعبو سيوى سبور أمام مرماهم من أجل إيقاف هجمات الأهلى ..

وكاد متعب أن يخطف هدف التقدم من كرة طوليه لولا أن حارس سيوى سبورت خرج من مرماه فى الوقت المناسب لإنقاذ الموقف ويرد سيوى سبور بهجمه مرتده تنتهى إلى أحمد عادل عبد المنعم دون أى خطورة ..

وفى الدقيقة 33 تتصدى العارضة لتسديده قوية من جانب مهاجم سيوى سبور ليرد الأهلى بهجمة رائعه حيث تصل الكرة إلى موسى يدان الذى يمرر إلى متعب الخالى فى منطقة المرمى ولكن حارس سيوى سبور يخرج فى الوقت المناسب ويلتقط الكرة قبل متعب ليضيع هدف مؤكد للأهلى ..

وفى الدقيقة 36 يسدد وليد سليمان كرة رائعه من ضربة حرة مباشرة يلعبها فوق المرمى , يكثف الأهلى من هجماته وينحصر اللعب فى وسط ملعب سيوى سبور , يعود اللعب للانحصار فى منطقة وسط الملعب ويمرر وليد سليمان إلى رمضان صبحى فى الناحية اليسرى ويلعب الأخير كرة تمر فوق المرمى , ويسدد مهاجم سيوى سبور تمر بجوار القائم الأيسر لأحمد عادل عبد المنعم بعدها يطلق الحكم صافرته معلناً انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبى .

الشوط الثانى

فى بداية هذا الشوط يسعى الأهلى بكل الطرق من أجل إحراز هدف التقدم وينوع الأهلى من هجماته ويمرر رمضان صبحى تصل سهلة ليد حارس سيوى سبور يعقبها تسديدة من حسام عاشور تصطدم بدفاع سيوى سبور وكاد يدان أن يحرز الهدف الأول للأهلى ولكنه يسدد ضعيفة يشتتها دفاع سيوى سبور من على خط المرمى ويعاود رمضان صبحى التسديد ولكن الكرة تخرج بعيده عن المرمى ..

وينظم الأهلى هجمه رائعه تنتهى إلى رمضان صبحى الذى يتردد فى التسديد لتضيع الكرة ويجرى الأهلى تغييره الأول بنزول صبرى رحيل بدلاً من شريف عبد الفضيل لتنشيط الناحية اليسرى ويسقط حارس سيوى سبور على الأرض فى محاولة لتضييع الوقت ويسدد وليد سليمان من خارج منطقة المرمى يتصدى لها حارس سيوى سبور ويحولها إلى ضربة ركنيه ويحصل سعد سمير على كارت أصفر بعدها يحصل لاعب سيوى سبور على كارت أصفر لعرقلته صبرى رحيل ..

وفى الدقيقة 25 يسدد رمضان صبحى قويه تمر بجوار القائم الأيسر لحارس سيوى سبور لتضيع فرصة هدف مؤكد لصالح الأهلى . وكاد وليد أن يحرز الهدف الأول من تسديده قوية فى الدقيقة 30 تمر بجوار القائم .. ويجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول عبد الله السعيد بدلاً من موسى يدان من أجل تنشيط الناحية الهجومية .

فى أول ظهور له فى الملعب يسدد عبد الله السعيد كرة تضرب فى مدافع سيوى سبور وتخرج بجوار القائم وتضيع فرصة حقيقية من جانب الأهلى عن طريق وليد سليمان الذى يلعب كرة ولا أروع تمر بجوار القائم الأيمن لحارس سيوى سبور ويعاود وليد التسديد ولكن الكرة تخرج فوق المرمى ..

يكثف الأهلى من هجماته فى الخمس دقائق الأخيرة من المباراة من أجل إحراز هدف التقدم ويجرى الأهلى تغييره الثالث بنزول محمد فاروق بدلاً من محمد نجيب لزيادة القدرة الهجوميه ويلعب حسام غالى كرة عرضية يلتقطها حارس سيوى سبور من على رأس عماد متعب ويسقط على الأرض من أجل إضاعة الوقت ويسدد مهاجم سيوى سبور كرة قوية تمر فوق المرمى ويخرج مدافع سيوى سبور الكرة من المرمى الخالى بعد خروج حارس المرمى لتضيع فرصة هدف مؤكد لصالح الأهلى ويسقط حارس سيوى سبور على الأرض مرة أخرى من أجل إضاعه الوقت مرة أخرى .

ولكن الكلمه الأخيرة كانت لعماد متعب الذى تلقى عرضية وليد سليمان ليلعبها برأسه فى المرمى على يسار حارس سيوى سبور لتشتعل المدرجات ابتهاجاً بفوز الأهلى بلقب الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخه .

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -