تأكدت التسريبات الإعلامية وتصريحات مصادر البيت الأبيض التي رجحت اختيار آشتون كارتر وزيرا للدفاع خلفا لتشاك هيغل، إذ أعلن أوباما في مؤتمر صحفي رسميا ترشيحه للمنصب. وكان كارتر قد شغل منصب نائب وزير الدفاع حتى عام 2013.

رشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما مسؤولا رفيعا سابقا بوزارة الدفاع لشغل منصب وزير الدفاع خلفا للجمهوري تشاك هيغل. ويتضمن التعديل الوزاري اختيار آشتون كارتر وزيرا للدفاع بدلا من هغل الذي يعتقد على نطاق واسع أنه أقيل من جانب البيت الأبيض.

وأعلن الرئيس باراك أوباما شخصيا اختياره لكارتر لوزارة الدفاع في مؤتمر صحفي حضره بالإضافة إلى الوزير المعين نائبه جو بايدن. كما أشاد أوباما بمزايا كارتر وخبرته الواسعة في المجال العسكري إذ عمل مع عدد من وزراء الدفاع السابقين.

وشغل كارتر /60 عاما/ منصب نائب وزير الدفاع خلال الفترة من 2011 حتى العام الماضي أثناء تولي هيغل وسلفه ليون بانيتا. ويعتقد على نطاق واسع أن البيت الأبيض دفع هيغل للاستقالة الأسبوع الماضي بعد قرابة عامين في البنتاغون ما يشير إلى تغييرات في استراتيجية الرئيس أوباما ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

كما شغل كارتر أيضا منصب وكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتكنولوجيا والخدمات اللوجيستية في الفترة من 2009 حتى 2011. وحصل كارتر على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة أكسفورد وقام بالتدريس في جامعتي هارفارد وستانفورد.


الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -