البرلمان - ارشيفية

أعلنت عدد من القوى السياسية، رفضها لمطالب بعض الأحزاب، بتأجيل الانتخابات البرلمانية، بدعوى أن ذلك يعتبر مخالفة دستورية، فضلًا عن أنه سيعطى إشارات سلبية للمجتمع الدولي.

قال بهجت الحسامي، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن الحزب ضد تأجيل الانتخابات البرلمانية، موضحًا أن التأجيل يعطى فرص سيئة وإرسال إشارات سلبية للمجتمع الدولي.

وأضاف الحسامى، لـ"بوابة الأهرام"، أننا بحاجة إلى تحقيق الاستقرار السياسى، واستكمال خارطة الطريق، ومراجعة التشريعيات التى يجب أن يتولى البرلمان مسئوليتها.

من جانبه أكد نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، رفضه لتأجيل الانتخابات البرلمانية، وقال :" لا يوجد أى مبرر سياسى أو منطقى لمطالبة البعض بتأجيل الانتخابات".

وأوضح زكى، أنه تم إجراء الإستفتاء على الدستور، والانتخابات الرئاسية فى ظل أوضاع غير مستقرة، وبالتالي فإن من يتحدث عن التأجيل بدعوى الأوضاع الأمنية، فالإرهاب لن يقمع فى أسبوع أو شهرين.

بدوره اعتبر الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، أن تأجيل الانتخابات البرلمانية مخالفة دستورية تؤدى إلى ما وصفه بـ"الاستهتار" بالدستور، وتعرض البرلمان المقبل للطعن عليه مستقبلا.

فيما أكد اللواء أمين راضى، نائب رئيس حزب المؤتمر، رفض أحزاب الجبهة المصرية لتأجيل الانتخابات البرلمانية، مشددًا على ضرورة استكمال خارطة الطريق وإصدار قانون تقسيم الدوائر فى وقت قريب.

وقال راضي: "نسعى للاستقرار السياسى ونهدف لمراجعة القوانين السابقة، حتى نعطى مصداقية للدول الآخرى".

الاهرام

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -