مبارك ونجليه - ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، ببراءة الرئيس الاسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق و6 من كبار معاونيه من اتهامهم بالتحريض على قتل متظاهري ثورة 25 يناير، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«قضية القرن».

كما قضت في تهمة الإهمال، والإضرار بمصالح الجهة التي يعملون بها ببراءة العادلي ومساعديه الستة وقررت المحكمة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، بإنقضاء الدعوة الجنائية لمبارك ونجليه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، في اتهام الأول بقبول عطية من الأخير له ولنجليه، عبارة عن فيلات بمدينة شرم الشيخ، كما قضت المحكمة ببراءة مبارك ووزير البترول الأسبق سامح فهمي بإتهامهم بتصدير الغاز لإسرائيل بأقل من سعره الحقيقي مما كبد خزينة الدولة خسائر فادحة.

واتهمت النيابة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ونجلاه جمال وعلاء، ووزير داخليته حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه، الاتهام بقتل 225 شخصًا، وإصابة 1368 آخرين إبان ثورة 25 يناير.

كما اتهمت النيابة مبارك والعادلى ومساعدوه الستة بإشاعة الفوضى فى البلاد، وإحداث فراغ أمنى فيها، كما اتهم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالى واستغلال النفوذ الرئاسى فى التربح والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.


الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -