قال الدكتور عمرو الشوبكي الأمين العام لتحالف الوفد المصري، إن "العملية الديموقراطية في مصر لم تفشل، بل قد تكون قد واجهتها بعض العثرات".

وأضاف الشوبكي، في ندوة عقدها معهد الشرق الأوسط، في واشنطن، حول المرحلة الانتقالية في مصر وليبيا وتونس واليمن، أن "مصر أمامها فرصة لإقامة نظام ديموقرطي، غير أن الأمر لن يكون سهلا وسيستغرق وقتا"، وقدم الشوبكي شرحا للظروف التي تواجه مصر حاليا خاصة التحديات الأمنية في سيناء.

وعن زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن، قال الشوبكي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش أعمال الندوة، إنه "التقى بعدد من الباحثين والصحفيين الامريكيين والعرب المقيمين بالولايات المتحدة حيث حاول تقديم رؤية متوازنة للوضع الراهن في مصر".

وأوضح الشوبكي، وهو عضو برلماني سابق، أن مسألة اٍجراء الانتخابات البرلمانية أصبحت مسألة محسومة إذ من المتوقع ان تجرى الانتخابات في شهر مارس، أو ابريل القادمين، مشيرا إلى انه تم تشكيل اللجنة العليا للانتخابات بعد ستة اشهر من الموافقة على الدستور.

وقال الشوبكي، إنه "لمس تفهما كبيرا حاليا من الجانب الامريكي للوضع في مصر عن ما كان في السابق".

واعتبر الشوبكي، أن اٍجراء الانتخابات البرلمانية سيحسم كل المخاوف التي تثار حول المسار الديموقراطي في مصر، مؤكدا ضرورة العمل على استكمال خارطة الطريق حتى يكون لدى مصر دستورا ورئيسا وبرلمانا منتخبين.


الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -