وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر

أعلن الدكتور مجدى أمين رئيس المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى أنه تم الانتهاء من وضع أسئلة اختبارات المتقدمين لشغل وظائف مسابقة الـ30 ألف معلم التى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى عيد المعلم.

وأضاف ـ فى تصريحات خاصة لـ«الاهرام المسائى» أنه تم وضع ألف سؤال لكل تخصص من المواد الـ102، بينها 56 مادة للتعليم العام، و46 للتعليم الفنى الذى تبدأ اختباراته بعد أسبوعين من الآن، مشيرًا إلى أن اختبارات التعليم العام ستبدأ غدًا بمواد اللغة الإنجليزية والحاسب الآلى والكفاءة التربوية، على أن يتم إجراء اختبارات التخصص الأحد بعد المقبل لكل متقدم فى تخصصه.

وقال رئيس المركز القومى للامتحانات إن الوزارة ستعلن اليوم على موقعها الإلكترونى لجان الامتحانات بكل إدارة تعليمية، ويقوم المتقدم لشغل الوظيفة بتسجيل الرقم القومى على الموقع الإلكترونى ليستعلم عن مكان لجنته وموعد إجراء الاختبار المقرر له.

فى سياق متصل، تبرأ «أمين» من نماذج الأسئلة المنتشرة على المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعى ضمن ما يعرف بـ«التوقعات لأسئلة المسابقة»، وقال إنها من خيال أصحابها ولا تمت للمركز القومى للامتحانات بأى صلة، مؤكدا أن أسئلة المسابقة لن يتم الإعلان عنها نهائيًا قبل بدء موعد الامتحان، مشددًا على أنه سيتم نقلها إلى المتقدمين للمسابقة فى سرية تامة من خلال مراكز التطوير التكنولوجى التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وأوضح رئيس المركز القومى للامتحانات أنه سيتم تقسيم وتوزيع نماذج الأسئلة مركزيًا على كمبيوتر كل متقدم داخل اللجنة الامتحانية، بحيث لا يطلع عليها غيره، لافتًا إلى أن الامتحانات ستجرى بنظام التويفيل والـ(ICDL).

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن مسابقة بتكليف من الرئيس السيسى لتعيين 30 ألف معلم؛ لسد العجز بالتخصصات المختلفة فى المدارس، وتقدم لشغل هذه الوظائف مليون و700 ألف خريج، تمت تصفيتهم من خلال وزارة التنمية الإدارية إلى 680 ألفًا سوف يخضعون للاختبارات التى تبدأ غدًا.

الاهرام المسائى

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -