فض رابعه - ارشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، تجديد حبس 275 متهما في اتهامهم بأحداث العنف التي وقعت بميدان رابعة العدوية يوم 14 أغسطس الماضي، أثناء فض اعتصام أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، 45 يومًا على ذمة التحقيقات.
واستمعت المحكمة إلى طلبات هيئة الدفاع التي طالبت بإخلاء سبيل المتهمين بأي ضمان تراه المحكمة، ودفعوا بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي للمتهمين ومراعاة أن هناك متهمين يعانون بعض الأمراض.

وقال الدفاع إن هناك 70 متهمًا في القضية حالتهم الصحية خطيرة، ومصابون ببعض الأمراض التي تتطلب نقلهم إلى مستشفى بها إمكانيات طبية، وأن هناك 10 متهمين لقوا حتفهم نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرضوا له..

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهمين يوم 14 أغسطس الماضي أثناء فض اعتصام أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي برابعة العدوية، حيث يواجه المتهمون ارتكاب جرائم استعمال القوة والعنف مع أفرد الشرطة، ومنع رجال السلطة العامة، من ممارسة أعمالهم، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة مفرقعات، وتخريب المال العام والطرق، وتعطيل وسائل النقل البرية، وإضرام النيران في مسجد رابعة العدوية وملحقاته عمدًا، وحيازة أسلحة بيضاء للاعتداء على المواطنين، والإرهاب، وتكدير الأمن العام


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -