صورة ارشيفية

أعلنت شركة مصر للطيران عن بدء رحلات الجسر الجوى لعودة الحجاج الأربعاء القادم، ٨ أكتوبر الجاري ويستمر حتى يوم 27 من نفس الشهر، ومن المتوقع أن تنقل الشركة خلال رحلة العودة أكثر من 70 ألف حاج.

وأوضح مصدر مسئول بمصر للطيران أن الشركة عقدت اجتماعات مع أعضاء بعثة الحج في مطاري المدينة المنورة وجدة لتسخير كل إمكاناتهم وخبرتهم لخدمة الحجاج.

وقال، إنه تم اختيار فريق خاص من العلاقات العامة ذى كفاءة عالية وخبرة لمرافقتهم وإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بسفرهم، من خلال توفير أجهزة صعود وهبوط لذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لوجود فريق فني متكامل متخصص لحل أية مشكلة في حالة حدوث أية أعطال مفاجئة.

من ناحية أخرى استعدت سلطات مطار القاهرة الدولي لبدء عودة واستقبال الحجيج من الأراضي المقدسة بعد أدائهم لفريضة الحج لهذا العام، حيث تم وضع خطة محكمة لاستقبالهم وتم التنسيق بين كل الأجهزة العاملة في المطار لاستقبال الحجيج ومستقبليهم في المطار، والحيلولة دون حدوث أي تكدس أو ازدحام داخل صالات الوصول، كما تم تجهيز الصالة الموسمية بكل احتياجات الحجاج والمستقبلين.

وأشار المصدر إلى منع دخول المستقبلين إلى داخل صالات الوصول، وسيتم الاكتفاء بالسماح لهم بالانتظار خارج الصالات وتم تجهيز مناطق مظللة لهم خارج الصالات، منعًا لحدوث أي تكدس ولضمان سلامة الحجاج.

الاهرام

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -