وجه رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق، عقيلة صالح، الشكر لعبد الفتاح السيسي لدوره بدعم الاجهزة الامنية في ليبيا وقال عقيلة "أوجه له (السيسي) التحية من هذا المكان، وهو أبدى استعداد مصر، حكومة وشعبا، لدعم الشعب الليبي بتدريب قواته المسلحة وأجهزة الأمن وضبط الحدود ودعمنا في المجتمع الدولي، وهذا ما حدث بالفعل.. وكذلك الإمارات، وأيضا دولة تشاد عندما استقبلنا فخامة الرئيس التشادي إدريس ديبي، بناء على دعوته الكريمة لزيارة بلاده. درسنا العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين تشاد وليبيا، وتفهم سيادة الرئيس الموقف وأعلن تأييده المطلق لمجلس النواب والحكومة الليبية، وتعهد بحفظ حدوده مع ليبيا وبدعمنا في أفريقيا وفي المجتمع الدولي أيضا".

ونفى عقيلة في حديثة لجريدة "الشرق الأوسط" السعودية بشدة ما يتردد عن اشتراك طائرات من خارج ليبيا في ضرب أهداف للمتطرفين داخل البلاد، وقال إن "الكلام عن تدخل مصريين أو غير مصريين في العمل العسكري داخل ليبيا عارٍ من الصحة"، وإن من يروجون لهذا الكلام يحاولون إحداث فتنة "مقصود بها تشويه الجيران والإخوة أو مقصود بها إيجاد ذريعة للتدخل الأجنبي المضاد".

وأضاف أن الجيش الليبي لا يحتاج للدعم في الأفراد، سواء كانوا طيارين أو غير طيارين؛ "لأن جيشنا يتجاوز عدده الآن 130 ألف ضابط وجندي، في جميع التخصصات"، مشيرا إلى أن البلاد في حالة بناء جيش شرعي "ومن حقنا أن نستورد السلاح من أي مكان". وأضاف أن "الأيدي ممدودة للحوار مع الجميع، باستثناء من يحملون السلاح ضد الدولة والمواطنين من الجماعات الإرهابية والمتطرفة".

يذكر أن ليبيا تشهد انفالاتا أمنيا وقتالا بين الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة والجماعات الإسلامية المتطرفة.

وحول موقف الرئيس السوداني عمر البشير مما يجري في ليبيا قال: "أعتقد أن الرئيس السوداني جرى التحدث معه حين التقى مؤخرا في القاهرة مع عبد الفتاح السيسي. ولهذا أعتقد أنهم في السودان سيتجهون في الفترة المقبلة لصالح الشرعية في ليبيا".


المصدر: د ب ا

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -