أشاد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشعب اليوم، قائلًا: «خيرًا فعل الرئيس بأنه تحدث مع الشعب»، على حد تعبيره.

ثم ذكر "السادات" ، في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على «سي بي سي إكسترا»، السبت، تعجبه من عدم توضيح أسباب أزمة الكهرباء الأخيرة، قائلًا: «كان يجب أن يوضح الرئيس في خطابه أسباب الأزمة، وما إذا كانت ناتجة عن عطل فني أم عمل تخريبي».

وأعرب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن رفضه أيضًا لانتقاد «السيسي»، لطريقة تعامل وسائل الإعلام مع الأزمة، قائلًا: «في ظل غياب البرلمان، كان من الطبيعي أن ينقل الإعلام غضب المواطنين للحكومة»، مضيفًا «كل هذا يدفعنا إلى مطالبة الرئيس بالسرعة في بدء إجراءات انتخابات مجلس النواب؛ حتى يكون لدينا مؤسسة تقوم بمراقبة الحكومة ومحاسبتها في وقت الأزمات».

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه اليوم كلمة للشعب؛ لتوضيح أبعاد أزمة الكهرباء الأخيرة، ذكر فيها أن عدم الاهتمام بمرفق الكهرباء، وإهمال صيانة المحطات، خلال السنوات الماضية، هو السبب الرئيسي للأزمة التي تشهدها مصر اليوم، وأعلن أنه يتم الآن إعداد تقرير لتوضيح سبب الأزمة الأخيرة، متعهدًا بأن يتم الإعلان عنه بكل شفافية وصراحة.


الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -