يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء غد الأحد، إلى جدة في أول زيارة إلى المملكة العربية السعودية منذ توليه مهام الرئاسة في 8 يونيو الماضي ثم لقائه مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مطار القاهرة في 20 يونيو الماضي.

ويضم الوفد المصاحب لرئيس الجمهورية وزير الخارجية سامح شكري والمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير إيهاب بدوي.

ويستقبل الرئيس فور وصوله لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد والأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة والأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية وسفير مصر بالرياض عفيفي عبدالوهاب وسفير المملكة العربية السعودية بمصر أحمد قطان وأمين مدينة جدة هاني أبو راس وعدد من كبار المسئولين السعوديين ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة.

ويستعرض الرئيس الحرس الملكي السعودي فور هبوطه من الطائرة الرئاسية ثم يصافح كبار مستقبليه وأعضاء السلك الدبلوماسي بالقنصلية المصرية في جدة وبعد ذلك يصطحب الأمير مقرن بن عبدالعزيز الرئيس عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له إلى استراحة قاعة الصالة الملكية بالمطار.

صرحت بذلك مصادر رفيعة المستوى لـ"بوابة الأهرام" وأضافت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتوجه فور مغادرته مطار الملك عبدالعزيز إلى قصر الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة ليعرب له عن الشكر باسمه وشعب مصر على مواقفه الداعمة لمصر وأيضا دعم العلاقات المصرية - السعودية والتأكيد على قوة ومتانة هذه العلاقات التاريخية والملامح النهائية لمؤتمر أصدقاء مصر الذي دعا إليه خادم الحرمين.

كما يؤكد خادم الحرمين الشريفين للرئيس عبدالفتاح السيسي على مواصلة المملكة العربية السعودية مساندتها ودعمها لمصر ووقوفها معها خاصة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها.

وسيتطرق اللقاء أيضا إلى عدد من القضايا العربية والإقليمية الراهنة وفي مقدمتها وملفات الإرهاب والانفلات الأمني في عدد من الدول العربية.

وذكرت المصادر أن هناك اهتماما كبيرا من كافة المسئولين السعوديين بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمملكة حيث يقيم الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد بالمملكة مأدبة عشاء بقصره بجدة تكريما له والوفد المرافق عقب انتهاء مباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقالت إن الرئيس السيسي سيتوجه عقب ذلك إلى مكة المكرمة حيث أمر خادم الحرمين بتخصيص الجناح الملكي في قصر الصفا بمكة المكرمة لإقامة الرئيس قبل زيارة المسجد الحرام لأداء مناسك العمرة كما سيتم فتح الكعبة المشرفة لرؤية الكعبة من الداخل وتأدية صلاة الفجر بالمسجد الحرام وعقب ذلك يتوجه ظهر غد الاثنين إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة عائدا إلى القاهرة في زيارة تستغرق حوالي 14 ساعة.

الاهرام

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -