شقيق راندا البحيرى بعد القبض عليه

أمر المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، السبت، إخلاء سبيل أحمد طلعت، شقيق راندا البحيري، دون كفاله لإثباته عدم تورطه في أي أعمال عنف في مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين وعدم صحة واقعه ضبطه.

كانت النيابة وجهت اتهامات لشقيق راندا البحيري بالمشاركة في مظاهرات الإخوان، التي شهدها شارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين. وإرسال صور التقطها لقوات الأمن والتظاهرات لبثها على مواقع التوصل الاجتماعي لنشر أفكار جماعة الإخوان.

واتهمت الفنانة راندا البحيري من سمتهم «مندسين» لتوريط شقيقها في أعمال عنف، مطالبة جهات الأمن بتحرّي الدقة وإخلاء سبيل شقيقها.

وتوصلت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إلى أن شقيق الفنانة متخصّص في تصوير المسيرات والتظاهرات وإرسالها إلى أشخاص ممن شاركوا في أعمال العنف والفوضى بشارع جامعة الدول العربية، واتخذت على أثر ذلك قرارًا بحبسه وزميلين له على ذمة التحقيقات، كما أشارت تحريات جهاز الأمن الوطني أن المتهم أحمد البحيري ينتمى إلى جماعة الإخوان منذ عام 2012 ومسؤول عن دفع عناصرها بمنطقة المهندسين للتظاهر بالمخالفة للقانون وإثارة الشغب.

وأنكر زميلا أحمد البحيري، وهما عبدالرحمن عبدالنبي 49 سنة ميكانيكى سيارات، ونصر عبدالله 37 سنة ،محاسب، صلتهما بالمضبوطات التي كانت بحوزتهما أثناء ضبطهما، ممثلة في 34 شمروخا وألعابا نارية بقصد إطلاقها صوب قوات الشرطة، مشيرين إلى أنه ألقى القبض عليهما بصورة عشوائية، ولم يشاركا في الأحداث محل التحقيق.


                                                  صورة تجمع راندا البحيرى وشقيقها

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -