صورة ارشيفية

نشرت وكالة "روسيا اليوم" تقريرًا جديدًا كشفت

فيه أن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أطلق خدمة جديدة، يسمح للناس حول العالم باستخدام وتصفح الموقع دون الحاجة لشبكة الإنترنت، وتقتصر هذه الخدمة على استخدامات محدودة للإنترنت كالخدمات الصحية والتعليمية وبعض الاتصالات المحدودة.

وقالت الوكالة إن اسم التطبيق الجديد هو (Internet.org)،وقد بدأ إطلاقه من زامبيا، وستقوم الشركة بنشرتلك الخدمة تباعاً في حتى تصل الى كل دول العالم وخاصة الدول التي تنعدم فيها خدمات شبكة الإنترنت، أو التي تكون فيها تكلفة الإشتراك في الإنترنت باهظة الثمن مما يعجزالفقراء عن الإشتراك في تلك الخدمة، وذلك حسبما أورد موقع"فيس بوك".

وأضافت "روسيا اليوم" أنه من الممكن للأشخاص الذين يحملون هواتف ذكية تعمل بنظام " آندرويد" تحميل تلك التطبيقات مجاناً، كما يمكنهم البحث على "جوجل"والوصول لموقع ويكيبيديا بالإضافة للخدمات الصحية والتعليمية.

وفي تصريحات صحفية "لمارك زوكربيرج"، الرئيس التنفيذي لموقع "فيس بوك"،ومالك الموقع قال:"انهم قاموا بالعمل في هذا التطبيق وبذل مجهود كبير وذلك حتى يكون الموقع في متناول جميع سكان الكرة الإرضية وخاصة الفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف أشتراك الإنترنت".

وأضاف في تصريحات العام الماضي أن الشركة تقوم بتصميم تطبيق جديد يساعد على وصول خدمة الإنترنت لجميع دول العالم، ودعمت شركة جوجل تلك الفكرة بتقديم مبادرة جديدة لتوصيل الإنترنت لكل دول العالم، وذلك بإستخدام مناطيد في المناطق النائية الخالية من أجهزة الإرسال والشبكات اللاسلكية حتى تصل الخدمة لكل سكان الكرة الأرضية وذلك حسبما أوردة الوكالة.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -