قال رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" " مستعدون لعلاج كافة الجرحى الفلسطينيين، سواء أكان علاجهم علاجا نفسيا أو جراحيا، ونحن قادرون على استيعابهم جميعا، فالأعداد لا تهمنا، وإذا توصلنا إلى نتيجة بخصوص الجهود التي نبذلها حاليا لنقلهم إلى تركيا، سنبدأ على الفور في نقلهم إلى مستشفياتنا في أنقرة واسطنبول".



جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها "أردوغان"، أمس الجمعة خلال مشاركته في برنامج يسمى "السيدات يسألن أردوغان"، الذي أُذيع على قناة محلية تركية، والذي أجاب خلاله على أسئلة لضيوفه من السيدات التركيات، والتي دارت حول عدد من القضايا الداخلية والخارجية، ولا سيما الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها تركيا، غدا الأحد، وقضايا المرأة.



وفي رد منه على سؤال متعلق بدور تركيا في مفاوضات وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، ومدى تأثير تلك الحرب على المرأة والأطفال، قال "أردوغان": "لقد كانت النساء والأطفال أكثر المتضررين من الأحداث التي شهدتها على مدار العامين الماضيين منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما بين إسرائيل وفلسطين، فهم أكثر من دفع الثمن".



ولفت إلى أن الحرب الأخيرة على قطاع غزة تسببت في "استشهاد نحو 200 طفل، وما يقرب من 100 امراءة، وذلك ضمن نحو 2000 شخص فقدوا حياتهم في تلك الهجمات، فضلا عن نحو 10 ألاف جريح"، مشيرا إلى أنه بحث مع الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" إمكانية نقل الجرحى إلى تركيا عبر مصر أو إسرائيل، لعلاجهم.



وأوضح أنهم يبذلون جهودا مضنية من أجل تمديد وقف إطلق النار بين الجانبين، مضيفا "هدفنا يتمثل في إيصال المساعدات العاجلة إلى الفلسطينيين في غزة، ونحن بانتظار صدور قرار من الأمم المتحدة من أجل إيصال تلك المساعدات، وهذا القرار سييسر كثيرا علينا هذا الأمر".



وفي شأن آخر أكد "اردوغان" أنه سيتابع بكل قوة تنفيذ "مسيرة السلام" التركية، الخاصة بإنهاء الإرهاب في البلاد، وإحلال السلام بين كافة أطياف المجتمع، لافتا إلى أن هذه المسيرة كان لها عامل كبير في عدم سقوط أي قتلى في تركيا في أي عمليات إرهابية، خلال العامين الماضيين.



هذا وعدد رئيس الحكومة التركية الإنجازات التي حققتها حكومته لتركيا منذ توليها السلطة في نهاية العام 2002، وحتى الآن، مضيفا "فالتطورات في كافة القطاعات والمجالات يلاحظها القاصي قبل الداني، في الاقتصاد، والصحة، والتعليم، فضلا عن الصناعات الدفاعية".



وأضاف أنه سيواصل تحقيق الإنجازات للبلد حال اختياره رئيسا للبلاد، في الانتخابات الرئاسية التي تنطلق غدا.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -