اللواء العناني حمودة - مدير أمن مطروح

قال اللواء العناني حمودة، مدير أمن مطروح، إنه تم تشكيل غرفة عمليات على مدار الـ24 ساعة، ويشرف عليها وزير الداخلية لمتابعة العائدين من دولة ليبيا، في ظل الأحداث التي تشهدها ليبيا هناك.

وأكد مدير أمن طروح، في تصريحات بحسب «بوابة الشروق»، السبت، أن الحدود المصرية بمطروح تستقبل يوميا 4 آلاف مصري تقريبًا، عائدين من ليبيا.

وأضاف «حمودة»، أن هناك تعليمات مشددة بتسهيل إجراءات العائدين، مشيرًا إلى أنه يتم التعامل الفوري مع العائدين ممن كان لديهم إقامات شرعية في ليبيا، وإنهاء إجراءاتهم، أما العالقون ومن ليس لديهم أي أوراق يتم فحصهم وتسجيلهم بمعرفة الرقابة الإدارية والأجهزة المختصة ومن ثم إخلاء سبيلهم.

وأوضح أن هناك حالة استنفار قصوى للجهات الأمنية على الحدود، بالتنسيق مع القوات المسلحة لرصد أي من العناصر الخارجية والمنتمين لأي جماعات خارجية على الحدود، كما يتم التعامل الفوري مع أي مصاب أو حالة وفاة قد تصل من ليبيا.

يشار إلى أن السلطات الليبية، طالبت مصر السبت، بسرعة إجلاء المصريين العالقين بمنفذ رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس، بعد تصاعد الاشتباكات وإصرار السلطات التونسية على إغلاق المنفذ الحدودي لتنظيم إجراءات الدخول لأراضيها.


الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -