دعا التيار الثالث في مصر (الرافض لحكم العسكر وحكم الإخوان)، إلى التظاهر ضد السلطات الحالية، بميدان طلعب حرب القريب من ميدان التحرير(وسط القاهرة) في 30 أغسطس/ آب الجاري، للمطالبة بإسقاطها، حسب بيان.

وتأتي تلك الدعوة في إطار إحياء ذكرى مقتل 6 أشخاص في فض الأمن لمسيرة نظمها أنصار التيار بميدان سفنكس بالمهندسين (غرب القاهرة) في 30 أغسطس/آب 2013.

وقال بيان صادر عن التيار، اليوم الخميس، حصلت الأناضول على نسخة منه: "آن أوان جديد للثائرين، ولكنه أوان بوعي وإدراك، فيوم 30 أغسطس/ آب 2013، تاريخ لن ننساه، ولكننا لن ننزل من أجل إحياء ذكرى هؤلاء الشهداء الذي ارتقوا في ذلك اليوم ولا من أجل البكاء عليهم، ولكننا اخترنا هذا اليوم للنزول مرة أخرى إعلانا منا عن كوننا مستمرين في نضالهم، ثابتين على طريقهم، صامدين على ما ماتوا عليه".

وأضاف: "هم الذين استشهدوا من أجل أن يشقوا مسارا جديدا لا يعترف بالعسكر، ولا بمنظومتهم ولا بأي مسار سياسي تم تحت حكمهم الباطل منذ 11 فبراير/ شباط 2011 (تاريخ تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك عقب ثورة شعبية ضده)، سواء كانت انتخابات أو استفتاءات أو دساتير، وسواء قبل ٣٠ يونيو/ حزيران 2013 أو بعدها، فما بني على حكمهم فهو عندنا باطل".

وتابع "بقاء هذا النظام بكل ما فيه قد صار عارا على كل حر".


الأناضول

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -