الدكتور محمد مرسى - ارشيفية

سمح قاضي محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، أثناء نظر قضية اقتحام السجون والهروب من سجن وادي النطرون، والمتهم فيها الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي، وقيادات جماعة الإخوان، للدكتور عصام العريان بالخروج من القفص عقب وصول الطبيب لأخذ الحقنة المقررة له، وأثناء خروجه علق القاضي قائلًا "ما أهو أنت زي الجن أهه".

وقال الشاهد عبدالسلام سعيد، كاتب دفتر إيراد السجن في شهادته، إن قيادات الإخوان لم يكونوا محبوسين بورق أو قرارات اعتقال صادرة من وزير الداخلية، وإنما كانوا في سجن وادى النطرون على سبيل الأمانات، وأضاف "وده العادي اللي بيحصل لما بيكون في أحداث تظاهرات أو أحداث شغب في المحافظات".

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهمًا من بينهم الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المعزول، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه محمود عزت، وسعد الكتاتني، وعصام العريان، وصفوت حجازي، بالإضافة إلى آخرين.

كما تضم القضية 22 متهما محبوسين بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني.


الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -