سمحت محكمة جنايات القاهرة للدكتور عصام العريان، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، بإجراء عملية جراحية في فقرات الظهر، على نفقته الخاصة بمستشفى المنيل التخصصي، مع وضعه تحت الحراسة الأمنية المشددة.. وكذا توقيع الكشف الطبي على المتهم أيمن سيد أحمد وبتحويله لأطباء في تخصصات أمراض المناعة والدم والأمراض الصدرية، وإيفاد المحكمة بنتيجة الكشف الطبي.

وتضم القضية 20 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، علاوة على 16 متهما آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.

كما أصدرت المحكمة في جلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي قراراً بتأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين .. إلى جلسة 2 يونيو المقبل، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وجاء قرار التأجيل لبدء الاستماع إلى أقوال الشهود الواردة أسماؤهم في قائمة أدلة الثبوت، وعددهم 3 شهود يتقدمهم اللواء محمود وجدي وزير الداخلية الأسبق.. مع استمرار قرار المحكمة بسرية الجلسات وحظر النشر حول وقائعها في كافة وسائل الإعلام.


المصدر: الجزيرة مباشر مصر

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -