بدء اللقاء بحذر من الجانبين وحاول ريال مدريد المباغتة بمحاولة مبكرة في الدقيقة 4 وصلت إلى كريم بنزيمة على حدود منطقة الجزاء لكنه حاول ان يفوتها لتصل إلى الحارس بسهولة.

وفاجئ سيميوني المدير الفني لنادى أتلتيكو مدريد الجميع بتغيير مبكر في الدقيقة 9 بخروج نجم الفريق دييجو كوستا ونزول أدريان لوبيز بدلاً من بعد تأثر الأول بإصابته.

ووصلت كرة من لوكا مودريتش في منتصف الملعب إلى الأرجنتيني دي ماريا الذي وصل على الجهة اليسرى ليلعب عرضية في الدقيقة 13 مرت أمام كريم بنزيمة لتتحول لضربة مرمى.

وبعد أن أغلق تماماً أتلتيكو مدريد مناطقه الدفاعية نجح دي ماريا في الدقيقة 22 في اكتساب ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى في مواجهة مرمى أتلتيكو ليلعبها مودريتش باتجاه المرمى ليمسكها بسهولة كورتوا.

وحصل أتلتيكو على ضربة ركنية في الدقيقة 26 بعد أن فشل راموس في تشتيت الكرة لينفذ كوكي الركلة ويبعدها فاران بنجاح.

وفي هجمة مرتدة سريعة انطلق دي ماريا في الدقيقة 27 ومر من مدافعي أتلتيكو لكن تعرض لعرقلة قوية من راؤول جارسيا، لينفذها كريستيانو رونالدو قوية من خارج منطقة الجزاء إلى أحضان الحارس كورتوا.

وكاد أتلتيكو أن يتقدم في الدقيقة 31 بعد أخطاء متكررة في دفاع الريال كادت أن تنتهي بهدف هدية للجار، لكن نجح في النهاية الدفاع في تشتيت الكرة.

واستغل جاريث بيل بعدها بدقيقة خطأ كبير من دفاع أتلتيكو الذي مرر له الكرة لينطلق بسرعته ويتوغل في الدفاعات حتى وصل لمنطقة الجزاء وسدد كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كورتوا بقليل.

ومن ضربة ركنية في الدقيقة 36 لعبت عرضية ليشتتها الدفاع ثم يردها أتلتيكو داخل منطقة الجزاء ليقابلها اللاعب جودين برأسية إلى خلف الحارس كاسياس الذي خرج مبكراً لكنه حاول إنقاذ مرماه لكن تأخر كثيراً لتمر الكرة إلى الشباك ويتقدم أتلتيكو بالهدف الأول.

وكان أتلتيكو قريباً من هدف ثاني في الدقيقة 41 بعد ركنية قابلها اللاعب أدريان لوبيز برأسية قوية علت عارضة كاسياس لتمر بسلام على مرمى الفريق الملكي.

لم تنجح محاولات ريال مدريد في الوصول لشباك كورتوا قبل نهاية الشوط الأول ليخرج مهزوماً بهدف نظيف.

ملخص الشوط الثاني
لم يتراجع أتلتيكو مع بداية الشوط الثاني ولعب بطريقة الضغط العالي من ثلث الملعب الأخير أمام منطقة جزاء الريال وكاد أن يمثل خطورة في الدقيقة 47 لكن تدخل الدفاع الملكي سريعاً.

ولعب كوكي عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 51 قابلها اللاعب راؤول جارسيا بتسديدة مباشرة قوية علت عارضة كاسياس.

وفي انطلاقة جديدة لدي ماريا عرقله اللاعب ميراندا في الدقيقة 53 ليحصل الريال على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء أتلتيكو، تصدى لها كريستيانو رونالدو بتسديدة قوية حولها الحارس كورتوا لركنية.

ومن ركنية كاد أتلتيكو أن يضيف هدف ثاني في الدقيقة 57 بعد أن وصلت الكرة لأدريان لوبيز ليسدد قذيفة ارتطمت بخضيرة وتحولت لركنية جديدة لم يستفد منها أتلتيكو.

ولعب راموس عرضية خطيرة لريال مديد في الدقيقة 63 حاول كريستيانو رونالدو تحويلها برأسه للشباك لكن الكرة كانت أسرع لتضيع فرصة خطيرة للملكي.

وتوغل مودريتش ليمرر إلى كريستيانو في الدقيقة 67 ثم تصل الكرة إلى بنزيمة ليمرر إلى إيسكو القادم من الخلف ليسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لكورتوا.

وكاد جاريث بيل أن يتعادل في الدقيقة 73 بعد تمريرة رائعة من كريسيتانو رونالدو قابلها بتسديدة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كورتوا.

وانطلق جاريث بيل بسرعة قصوى في الدقيقة 78 ليمر من الدفاع وينفرد ويسدد قذيفة أرضية بيسراه مرت أرضية بجوار القائم لتضيع فرصة خطيرة للتعادل.

وحصل ريال مدريد على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى في الدقيقة 87 بعد ضغط مستمر ومتواصل نفذها دي ماريا ليبعدها الدفاع ثم تتحول لركنية.

1 التعليقات:

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -