انضم لاعب كرة قدم سابق في نادي الأرسنال الانجليزي إلى المتطرفين ''الجهاديين'' الذي يحاربون في سوريا.

وذكرت صحيفة '' الميرور'' البريطانية أن اللاعب الذي ظهر في رسالة مصورة مدججا بالسلاح قد نشأ يلعب مع نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ، وأوضحت أن اللاعب ترك حياة كرة القدم بعد أن جذبته ما أسمته الصحيفة ''المجموعات الاسلامية المتطرفة'' منذ عامين.

وظهر اللاعب يحمل بندقية طراز ''ايه كي 47'' ويقول إنه يشارك في ''الحرب المقدسة'' في سوريا خلال فيديو بث على أحد المواقع الجهادية.

وقال الجهاديون إن زميلهم الجديد، الذي يدعى الآن ''أبو عيسى الأندلسي''، نشأ في البرتغال قبل أن ينضم إلى صفوف نادي الأرسنال الانجليزي ، وظهر اللاعب السابق في ''المدفعجية'' في الفيديو يدعو المسلمين للانضمام ''لدولة الاسلام في العراق والشام'' (داعش) ، التي تعتبر أحد أكثر المجموعات المتطرفة بين المجموعات التي تحارب النظام السوري، حسب وصف الصحيفة.

ويقول لاعب كرة القدم السابق في الدوري الانجليزي الممتاز ''نحن في حاجة إلى كل أنواع المساعدة لمحاربة العدو''. ''لقد غزونا العديد من المدن ، وننفذ الآن الشريعة الاسلامية ، لدينا مناطق حيث يدفع فيها (الكفار) الجزية''، على حد قوله .

وأشارت الصحيفة الى أن اللاعب ، الذي بدا وكأنه في نهاية العشرينات من عمره ، تحدث بلغة انجليزية ذات لكنة برتغالية.

يذكر أن العديد من المسلمين البريطانيين سافروا إلى سوريا للانضمام للحرب هناك ، الأمر الذي أثار القلق بين السلطات البريطانية ، وحذرت من أن من سيسافر للانضمام لمعسكرات ''المتطرفين'' سيواجه ملاحقة قانونية عند عودته.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -