واصل العاملون المؤقتون بإدارة التقاوي بحي سخا ـ كفر الشيخ، التابعة للإدارة المركزية لإنتاج وفحص التقاوي، بمحافظة كفر الشيخ، السبت، إضرابهم للأسبوع الثاني على التوالي، عن العمل للمطالبة بالتثبيت والحد الأدنى للأجور. 

وشهدت الإدارة مشادات بين العاملين المؤقتين (بنظام السركي) بها والموظفين المعينين، بسبب رغبة المعتصمين الاستمرار في الاعتصام والإضراب عن العمل ورغبة المثبتين في فض الإضراب خاصة أن موسم الأرز علي الأبواب. 

وصمم العاملون المؤقتون على استمرار غلق إدارة التقاوي والإضراب عن العمل لرغبتهم في التثبيت ورفع رواتبهم ،التي تتراوح ما بين 100 و300 جنيه فقط ،ويعملون من مدد تتراوح ما بين 10 و20 سنة علي أمل ووعد التثبيت .

جدير بالذكر أن إدارة فحص وإنتاج التقاوي بكفر الشيخ والغربلة تعتبر من أكبر ألاماكن التي يتم فيها إنتاج التقاوي علي مستوي الشرق الأوسط، وليس مصر فقط وتنتج أكثر من 50% من التقاوي المحسنة والمعدلة، علي مستوي الجمهورية، ومنها الأرز والقمح والذرة والكتان والقطن، بجودة عالية، وتوزع علي مستوي الجمهورية، ويتم تصدير بعضها. ويعتبر الإضراب ووقف إنتاجها خسارة فادحة للاقتصاد والزارعة، وخاصة أن موسم المحاصيل الصيفية بات علي الأبواب، ويجب الانتهاء من إنتاج وفحص التقاوي وغربلتها قبل توزيعها علي باقي محافظات الجمهورية بمدة كافية، حتي لا تتضاعف أسعار التقاوي بشكل كبير وتصبح هناك سوق سوداء للتقاوي.

ويصل عدد العاملين المدربين علي فحص وإنتاج وغربلة التقاوي أكثر من 1000 عامل مؤقت.

المصدر: الجزيرة مباشر مصر







0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -