نقلت وسائل إعلام حكومية  عن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي اشتراطه "طلب الشعب وتفويض الجيش" له قبل اتخاذه قرارا بالترشح لرئاسة مصر.

ونقل موقع بوابة الأهرام ، التابع لمؤسسة الأهرام الصحفية الرسمية، عن السيسي تأكيده على ضرورة حصوله على "تفويض من الجيش" لخوض الانتخابات.وقال السيسي "إذا ترشحت لرئاسة الجمهورية فلابد أن يكون ذلك بناء على طلب المواطنين".

ونقلت بوابة الأهرام الإخبارية باللغة الإنجليزية عن السيسي قوله "لو أترشح للرئاسة، فإن ذلك سيكون بطلب الشعب وبتفويض من جيشي بما أننا في ديمقراطية."

وجاءت تصريحات السيسي في ندوة تثقيفية نظمتها القوات المسلحة بمناسبة مولد النبوي.

وقال السيسي، ردا على المطالبات بترشحه للرئاسة، "الدستور يمثل ثلث الطريق في خارطة المستقبل وﻻ أريد أن يتحدث أحد نيابة عن المصريين فالحكم عقد بين الحاكم والمحكوم".

وأكد أنه حذر قادة التيارات الإسلامية عام 2011 من خطورة وصولهم للحكم. وقال إن "خطابهم لا يتوافق مع التطور، ووصولهم للحكم سيؤدي لانهيار مصر".

وأضاف السيسي أن "القضية التي يحارب من أجلها الشعب ضد الإرهاب عادلة".

وأشار إلى أن الإخوان المسلمين كانوا يقدمون الجيش كأنه "مش بتاع ربنا رغم أن المؤمن يعرف أنه ﻻ أحد يستطيع أن يقف أمام إرادة الله".

وأردف قائلا إن الإخوان يرددون الآية الكريمة "تؤتى الملك من تشاء"، وواضح أنهم لم يكملوا قراءة الجزء الثانى منها والذى يقول "وتنزع الملك ممن تشاء

بي بي سي

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -