سهرة كروية مختلفة يحتضنها ملعب مراكش بالمغرب بمواجهة مثيرة تجمع بين بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا والرجاء البيضاوي المغربي بطل المغرب في التاسعة والنصف مساء اليوم السبت في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

الرجاء يقود الأحلام العربية لإعادة كتابة التاريخ بالفوز باللقب ليصبح أول نادٍ عربي وأفريقي يحمل لقب كأس العالم للأندية , وسبق أن حصل مازيمبي الكونغولي على المركز الثاني بمونديال 2010 ولكن الرجاء يبحث الليلة عن المجد والإطاحة بأقوى فرق العالم بايرن.

وشارك الرجاء في البطولة بوصفه حاملاً لقب الدوري المغربي ولكنه شق طريقه بنجاح في المونديال بعد أن حقق فوزاً صعباً على حساب اوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين مقابل هدف ثم تخطى عقبة مونتيري المكسيكي بنفس النتيجة وفجر المفاجأة الكبرى بالإطاحة ببطل البرازيل وأمريكا الجنوبية أتليتكو مينيرو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويضم الرجاء بين صفوفه العديد من اللاعبين الموهوبين الذين أصبحوا حديث العالم بعد عروضهم المتميزة بالمونديال وعلى رأسهم الهداف محسن ياجور وعبد الإله حفيظي ومروان زمامه ولاعب الوسط الأفريقي مايدي ومحمد أولحاج وياسين الصالحي ومحسن متولى ومن خلفهم الحارس القدير ونجم الشباك خالد العسكري.

ويقود النسور المغربية المدرب التونسي فوزي البنزرتي الذي دخل قلوب المغاربة بعد أن أعاد الهيبة للرجاء حين تولى المهمة خلفاً للمدرب محمد فاخر بسبب سوء النتائج ولكنه قاد الرجاء لأفضل نتائجه والإنجاز التاريخي بل وأكد البنزرتي أنه لن يكتف بذلك ويسعى للفوز باللقب في مواجهة الليلة.

أما بايرن ميونيخ الألماني فيبحث هو الآخر عن اللقب العالمي لأول مرة ليختتم به عام الأمجاد الذي حصد خلاله في النصف الأول تحت قيادة مدربه السابق يوب هانكس الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا ثم فاز في النصف الثاني مع مدربه الأسباني بيب جوارديولا كأس السوبر الألماني.

وتضم الكتيبة البافارية العديد من المواهب في غياب الساحر الهولندي روبن وشفاينستيجر للإصابة إلا أن تشكيلة بايرن تضم نجوماً لامعة مثل ريبيري ومولر ومانزوكتش وجوتزه وشاكيري وتوني كروس وبواتنج ودانتي ولام.

ويسعى جوارديولا ليكون اللقب الثالث له في مونديال الأندية بعد أن حصده مرتين في صفوف برشلونة الأسباني.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -