تعرض عدد من بلدان العالم لكوارث طبيعية خلال عام 2013 تنوعت بين فيضانات وأعاصير وحرائق خلفت وراءها مقتل مئات الآلاف، ونزوح عدد كبير من المواطنين إلى مناطق أكثر أمنًا، بالإضافة إلى خسائر مادية تقدر بملايين الدولارات، هذا وقد عرضت مجلة «تايم» الأمريكية أقوى 14 صورة لأحوال الطقس السيئ لهذا العام.



رجل إطفاء يقف فوق شاحنة في مخيم بمنتزه «يوسمايت» الوطني في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، حيث شب حريق ضخم أدى إلى احتراق المخيمات ومساحات شاسعة بالمنتزه، 26 أغسطس 2013.


امرأة تحمل طفلها بعد انهيار مدرسة بلازا تاورز الابتدائية جراء إعصار «أوكولاهوما» بمدينة مور الأمريكية ، الذي خلف وراءه دمارًا وخرابًا كبيرين لحقا بالمباني والطرقات والبنىة التحتية، 20 مايو 2013.




مجموعة من الأشخاص يقفون تحت مياه نافورة بمقاطعة لورنس، بولاية ماساشوستس الأمريكية، بعد ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف إلى 32 درجة مئوية، 16 يوليو 2013.


النيران تلتهم شجرة بلوط بولاية كاليفورنيا، حيث شبّ حريق هائل بالولاية الأمريكية أحرق في غضون ساعات حوالي 5000 فدان، 7 أغسطس 2013.



انهيار جسر بولاية كولورادو بسبب الفيضانات المفاجئة التي ضربت الولاية، والتي أسفرت عن مقتل 8 أشخاص، وإجلاء المئات بسبب تدمير عدد كبير من المنازل، 12 سبتمبر 2013.



منزل يغرق وسط المياه بعد انهيار سد على نهر الدانوب بمدينة ديجيندورف بألمانيا، 5 يونيو 2013.


مستودع مغطّى بالثلوج، نتيجة محاولة رجال الإنقاذ إطفاء حريق هائل شبّ في المستودع في الجانب الجنوبي بولاية شيكاغو الأمريكية، إذ واجهت فرق الإنقاذ صعوبات كبيرة في إخماده بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة الذي أدى إلى تجميد المياه في المستودع، 23 يناير 2013.



البرق يضرب برج ويليس، برج سيرز سابقًا، بولاية شيكاغو الأمريكية، 12 يونيو 2013.



أحد الأشخاص في مدينة تاناوان، بمقاطعة ليتي في الفلبين، يقف وسط الحطام، بعد أن ضرب إعصار «هايان» المدمر البلاد مخلفًا ما لا يقل عن 6 آلاف قتيل، 19 نوفمبر 2013.



امرأة تحفر خارج سيارتها بعد أن غطتها الثلوج خلال عاصفة ثلجية بمدينة بورتلاند، بولاية ماين الأمريكية ، ووصل ارتفاع الثلوج لأكثر من 30 بوصة، 9 فبراير 2013.



أحد رجال الإطفاء يقف فوق أحد أسطح المباني يشاهد دخان النيران بمخيم الرياضي بمجمع «كانيون كريك» فى جنوب بحيرة «هيوز» بكاليفورنيا، حيث التهمت النيران ما يقرب من 19 ونصف ألف فدان فى ليلة وضحاها، 1 يونيو 2013.



صورة جوية تظهر الدمار والخراب اللذين خلفهما الإعصار الذي ضرب واشنطن بولاية إلينوي الأمريكية، 18 نوفمبر 2013.





فلسطينيون يلعبون في الثلوج بجوار الجدار الإسرائيلي العازل في قلنديا بين القدس ورام الله بالضفة الغربية، حيث هبّت عاصفة ثلجية هي الأقوى من نوعها على المنطقة منذ 30 عامًا، 10 يناير 2013.


0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -