هدد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي بتقديم استقالته من منصبه إذا سمحت الحكومة بعودة الحرس الجامعي.

وقال عيسى، في تصريح أوردته صحيفة أخبار اليوم الصادرة صباح اليوم السبت، إن هناك حكما قضائيا بعدم تواجد الحرس بالجامعة، مؤكدا أنه لا يقبل مخالفة حكم قضائي باعتباره أستاذا للقانون.

كان مجلس الوزراء قرر، في اجتماعه يوم الخميس الماضي برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، بالسماح بتواحد قوات الشرطة خارج الجامعات والتحقق من الداخلين وتفتيش السيارات، وأوضح الببلاوي أنه يحق للشرطة إذا خرجت الأمور عن السيطرة أن تتدخل مباشرة، مؤكدا أنه لابد ان يأخذ الأمن دوره أمام الاشرار ويتأكد من عدم وجود أي مصدر للقلق وفي نفس الوقت من حق رئيس الجامعة أن يستدعي الشرطة التي ستستجيب.

وأوضح عيسى أن الشرطة لن تتواجد داخل حرم الجامعات وإنما ستكون موجودة خارج أسوار الجامعات للتدخل في حالة وجود أعمال شغب إذا طلبت إدارة الجامعة ذلك بإذن من النيابة العامة.

وقال إن الآلية الجديدة في نشر الأمن بالجامعات ستطبق فورا وفقا لتكليف مجلس الوزراء لوزير الداخلية ورؤساء الجامعات.

ويلتقي اليوم السبت د. حازم الببلاوي رئيس الوزراء بوفد من رؤساء الجامعات ود. حسام عيسي وزير التعليم العالي بحضور د. أحمد جلال وزير المالية، ومحمد إبراهيم وزير الداخلية وذلك لمناقشة الأوضاع المالية والأمنية بالجامعات.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد أقر مجموعة جديدة من الضوابط للحد من أعمال الشغب والعنف بالجامعات للبدء في تطبيقها فورا وتشمل ضرورة إخطار إدارة الجامعة بالتظاهرات مسبقا، ومنع استخدام "الدفوف" ومكبرات الصوت.
اصوات مصرية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -