صورة ارشيفية

بعد غياب دام لست سنوات عن منصة التتويج أعاد الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك الفرحة لوجوه جماهيره بإحرازه ببطولة كأس مصر بعد تغلبه على وادى دجله بثلاثة أهداف دون رد فى المباراة النهائية التى أقيمت بين الفريقين اليوم.
أحرز أهداف المباراة أحمد جعفر "هدفين" و شيكابالا "هدفا".

وبدأ اللقاء بسيطرة واضحة للزمالك على منطقة خط الوسط معتمداً على الكرات الطولية ، فى الوقت الذى ركز فيه وادى دجلة على النواحى الدفاعية مع الهجمة المرتدة السريعة فى حالة حصولهم على الكرة.

فى الدقيقة الثالثة يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء دجلة يشتتها الدفاع لوسط الملعب، يحاول الزمالك إيجاد ثغرة فى دفاع وادى دجلة المنتشر جيداً فى منتصف ملعبه و لكن عادة ما تنتهى الهجمة قبل الوصول لمنطقة الجزاء.

وفى الدقيقة 11 يخترق محمد عبد الشافى دفاع وادى دجلة من الناحية اليسرى و يرفع كرة عرضية لتجد شيكابالا الذى يسجلها بقوة و لكنها ترتد من القائم الأيسر لمرمى وادى دجلة لتضيع فرصة هدف مؤكد للزمالك، يواصل الزمالك ضغطه و فى الدقيقة 13 يسدد نور السيد كرة قوية يحولها هيثم محمد إلى ركنية يستفيد منها الزمالك و يسجل أحمد جعفر الهدف الأول.

بعد الهدف يتخلى وادى دجلة عن حذره الدفاعى بصورة جزئية و يحاول الزمالك أستغلال المساحات الموجودة فى خط ظهره نتيجه لتقدم لاعبيه هجومياً،فى الدقيقة 18 يحصل وادى دجلة على الركنية الأولى له يحولها عبد الواحد لركنية ثانية و لكنها أقل خطورة من الأولى.

يستعيد وادى دجلة سيطرته على المباراة وسط تراجع واضح للزمالك لمنتصف ملعبه الذى بدأ يهاجم وادى دجله على فترات متباعده و بدون خطورة حقيقية على مرمى هيثم محمد ، يحاول الزمالك العودة للقاء من خلال انطلاقات ظهيرى الجنب والتمريرات البينية وفى الدقيقة 31 يحصل على ركنية يتصدى لها شيكابالا و يشتتها الدفاع.

ويستعيد الزمالك ضغطه الهجومى و سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب مقابل تراجع لوادى دجلة الذى بدأ يعتمد على الهجمات المرتدة، وفى الدقيقة 36 يحصل وادى دجلة على ضربة حرة مباشرة فى مواجهة مرمى عبد الواحد السيد يتصدى لها السيد سالم و لكنه يسددها ضعيفة فى يد عبد الواحد.

وفى الدقائق الخمس الأخيرة من عمر الشوط الأول يتراجع الزمالك لمنتصف ملعبه فى محاوله للحفاظ على تقدمه فى الوقت الذى لم تمثل فيه هجمات وادى دجلة أى خطورة تذكر على مرمى عبد الواحد السيد، فى الدقيقة 44 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى يتصدى لها شيكابالا و يحولها الدفاع لخارج الملعب قبل أن يحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت محتسب بدلا من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثانى يشهد الملعب محاولات هجومية من الجانبين ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين ، يحاول الزمالك التسديد من خارج منطقة الجزاء لضرب التكتل الدفاعى لمدافعى وادى دجلة .

فى الدقيقة 55 يحصل تاحا على الأنذار لاعتراضه على حامل الراية و اعتراضه على قرارته ، و فى نفس الدقيقة يخترق أحمد عيد دفاع وادى دجلة من الناحية اليسرى و يرفع كرة عرضية يسجل منها أحمد جعفر الهدف الثانى للزمالك ليصعب المهمة على وادى دجلة.

بعد الهدف يكثف وادى دجلة من هجماته على مرمى الزمالك فى محاولة لتحسين النتيجة فى الوقت الذى حاول فيه الزمالك أمتصاص الحماس الزائد من خلال التمريرات فى وسط الملعب ،يعود الزمالك للسيطرة على منظقة المناورات من جديد مقابل تراجع لاعبى وادى دجلة لمنتصف ملعبهم.

فى الدقيقة 65 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة بالقرب من الراية الركنية يتصدى لها شيكابالا محرزاً الهدف الثالث ببراعة وسط دهشة مدافعى وادى دجلة، بعد الهدف الثالث ترتبك صفوف وادى دجله فى الوقت الذى حاول فيه لاعبو الزمالك المحافظة على سيطرتهم على اللقاء.

فى الدقيقة 69 يجرى وادى دجله ثانى تغيراته بنزول كريم حافظ بدلاً من مصطفى طلعت و بعدها بدقيقة يجرى الزمالك أول تغيراته بنزول أحمد حسن بدلاً من مؤمن زكريا،فى الدقيقة 73 يحصل محمد عبد الشافى على الأنذار للعبه للكرة بعد أحتساب الحكم للتسلل.

فى الدقيقة 75 يجرى الزمالك تغيرين بنزول أحمد سمير بدلاً من حازم أمام و محمد إبراهيم بدلاً من أحمد عيد ، فى الوقت الذى أجرى فيه آخر تغييراته بنزول أحمد مجدى بدلاً من حامد فيصل.

فى ربع الساعة الأخير يسيطر الزمالك على مجريات المباراة وسط تراجع واضح من لاعبى وادى دجلة لمنتصف ملعبهم، يحاول الزمالك أستهلاك الوقت بصورة إيجابية من خلال التمريرات الكثيرة فى وسط الملعب .

فى الدقائق الخمس الأخيرة يرتضى الفريقان بالنتيجة وينحصر اللعب فى منتصف الملعب بدون أى خطورة على المرميين إلى أن يحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الزمالك بلقب بطولة كأس مصر.


0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -