أعلن عدد من اتحادات طلبة كليات جامعة القاهرة الإضراب بدءا من غد الأحد، بينما أعلنت كليات أخرى قيامها بوقفة احتجاجية فقط دون الدخول في إضراب عام عن الدراسة.

وقد أعلنت كل من كليات؛ علوم، طب بيطري، هندسة، اقتصاد وعلوم سياسية، حاسبات ومعلومات، الإضراب ابتداء من غد 1 ديسمبر، في الوقت الذي أعلنت فيه كليات؛ صيدلة، طب، إعلام، بالإضافة إلى اتحاد جامعة القاهرة، قيامها بوقفة احتجاجية، وتجميد نشاطها فقط دون الدخول في الإضراب.

وقد أعلنت اتحادات الطلاب الإضراب عن الدراسة؛ للتنديد بمقتل محمد رضا، الطالب بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، في اشتباكات بين قوات الأمن والطلاب الخميس الماضي.

وكان معيدو قسم الاتصالات بكلية الهندسة، قد أعلنوا عن إضرابهم عن التدريس لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة في القصاص من قتلة رضا.

وقد دعا الطلاب إلى تنظيم وقفة احتجاجية غدا في الساعة الثانية عشرة ظهرا، ثم الانطلاق في مسيرة إلى قصر القبة للمشاركة في المظاهرة التي ينظمها الاتحادات في الجامعة، مطالبين بـ«طرد قوات الأمن خارج الجامعة بشكل نهائي، وأن تتم مقاضاة كل من رئيس الجامعة ووزير الداخلية، ووزير التعليم العالي على الأحداث التي شهدتها الجامعة من إراقة دماء الكثيرين من الطلاب السلميين».

الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -