قال المستشار أحمد خليفة، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الأخيرة لا تبحث عن منصة القضاء كما ردد البعض بالجمعية العمومية لقضاة مجلس الدولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته هيئة قضايا الدولة، اليوم السبت، للرد على تجاوزات مجلس الدولة بمقر نادي هيئة قضايا الدولة.

وأضاف أن الهدف الأول للهيئة هو الحفاظ على المال العام بالتدخل فى مراجعة العقود كمبدأ معروف قضايا بدول العالم باسم "الدفاع الوقائي".

وأكد المستشار خليفة أن الهيئة لا مانع لديها من التصعيد حيث راسل النادي لجنة الخمسين بضرورة استعادة حق الفتوي للهيئة من المجلس.

من جانبه، أشار المستشار أحمد الضبع، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى عدم مراعاة لجنة نظام الحكم المنبثقة عن لجنة الخمسين لإعداد الدستور لدور الهيئة، وراء سحب اختصاصاتها لصالح لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

ورفض المستشار الضبع ما وصفه بـ"التطاول غير المقبول" على هيئة قضايا الدولة، ملفتا أنها تعد من أقدم الهيئات القضائية منذ إنشائها عام 1948.

وتساءل المستشار الضبع: كيف يكون لقاضى أن يفتى اليوم ثم يجلس غدًا على المنصة؟، معتبرًا أن انتداب القضاة للعمل بالسلطة التنفيذية" كارثة"، ويجب على المشرع الدستورى أن يزيل ما وصفه بالفوضى، على حد قوله.

الاهرام

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -