انتصرت مهارات برشلونة الفردية علي "اختراعات" المدير الفني الايطالي كارلو انشيلوتي مع فريقه ريال مدريد ليتفوق عليه بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما في الاسبوع الـ10 ويواصل تصدر الدوري الاسباني "الليجا".

ورفع برشلونة رصيده الي 28 نقطة ليبتعد بفارق 6 نقاط كاملة عن الريال الذي بقى في المركز الثالث.

احرز هدفي البارسا كل من نيمار واليكسيز سانشيز في الدقيقتين 19 و79، فيما احرز هدف الريال الوحيد الصاعد خيسيه رودريجيز في الدقيقة 91.

وفاجئ انشيلوتي الجميع باعتماده علي المدافع سيرجيو راموس في مركز لاعب خط الوسط فيما وضع المهاري ايسكو على دكة البدلاء.

الشوط الاول

بداية الكلاسيكو جاءت هادئة للغاية وان وضح وجود افضلية ميدانية لاصحاب الارض على وسط الملعب الذين كان لديهم القدرة علي بدء الهجمات بشكل منظم اكثر من الضيوف.

تركيز برشلونة في هجماته كان على الجانب الايسر وبالتحديد عند نيمار والذي سدد اولا في الدقائق الـ10 الاولى ولكن تسديدته ذهبت بسهولة في يد دييجو لوبيز.

من اول هجمة منظمة للبارسا في الدقيقة 19، مرر الساحر انييستا كرة بينية لنيمار المنطلق من الجبهة اليسرى والذي وضع الكرة بمهارة شديدة علي يسار لوبيز الذي وقف يشاهد الكرة تهز شباكه مثل الجماهير.

وكاد ميسي ان يضاعف النتيجة بعدها بثواني عندما انفرد من الجهة اليمني بالمرمي ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الايسر بقليل.

ورغم تلقيهم للهدف، لم يتغير اداء ريال مدريد في الملعب على الاطلاق، فالفريق واصل اعتماده على الكرات الثابتة والتي لم تكن لتهدد مرمى فالديس بأي شكل الامر الذي جعل الضيوف بدون أي هجمة حقيقية علي مرمي البارسا حتي الدقيقة 35!

وكاد نيمار ان ينفرد بالمرمي جديدا في الدقيقة 38 الا ان تدخل جسدي من بيبي منعه من ذلك، ورغم الخطأ الواضح من مدافع الريال الا ان حكم اللقاء امر باستمرار اللعب.

وقبل نهاية الشوط مباشرة خلق رونالدو او فرصة حقيقية للريال في اللقاء عندما مر من الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية مميزة قابلها خضيرة بتسديدة ارضية ولكن المتألق فالديز كان لها بالمرصاد لينتهي الشوط علي تقدم البارسا.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني بدأ ريال مدريد في زيادة الضغط على البارسا من اجل ادراك التعادل وهو ما كاد ان يتحقق في الدقيقة 51 عندما انفرد خضيرة بالمرمى من الجهة اليسري ولكنه فضل تمرير كرة عرضية قابلها بيل برأسية غير خطيرة.

رد برشلونة جاء سريعا في الدقيقة 55 عندما انفرد نيمار من الجهة اليسرى ايضا ليسدد كرة قوية صدها لوبيز بجسده بثبات ليحافظ علي فارق الهدف الواحد.

بدأ المباراة تسخن شيئا فشيء وسدد رونالدو تصويبة قوية في الدقيقة 58 ولكن فالديز حولها بثبات الى خارج الملعب.

وطالب ريال مدريد باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 69 اثر تعرض رونالدو لدفع واضح داخل منطقة الجزاء من قبل ماسكيرانو ولكن الحكم امر باستمرار اللعب.

ثم سدد البديل كريم بنزيمة تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ردتها عارضة فالديز.

وفي الدقيقة 79، كافأ البديل اليكسيز سانشيز مديره الفني على ادخاله للقاء حيث تمكن من مضاعفة النتيجة بهدف " لوب" ولا احلى من فوق لوبيز.

وكاد داني الفيش ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 84 عندما انطلق من الجبهة اليمني ليراوغ رونالدو ببراعة وينفرد بالمرمي ولكنه سدد في جسد الحارس الاسباني.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، احرز اللاعب الاسباني الصاعد خيسيه رودريجيز هدفا للضيوف عندما تلقى تمريرة من رونالدو وضعته وجها بوجه مع المرمى ليسدد الكرة من اسفل فالديز مقلصا الفارق الى 1-2.

وكاد ميسي في الثواني الاخيرة ان يعيد الفارق الي هدفين عندما اخترق الجبهة اليسرى ولكنه مرر الكرة الى الفيش القادم من الخلف والذي سدد كرة قوية اصطدمت بمدافعي الريال لينتهي اللقاء بعدها علي انتصار البارسا.


أهداف المباراة




يلا كورة

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -