تقدم المستشار القانوني للمجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية، بأول بلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد الساخر باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "CBC" الفضائية، يتهمه فيه بإشاعة الفوضى، وتكدير الأمن العام خلال أولى حلقات برنامجه الذي عاد للظهور مجددا أمس الجمعة بعد توقفه منذ 30 يونيه.

وذكر مقدم البلاغ رقم 14692 لسنة 2013 عرائض النائب العام، أن المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية، وأعضائه يتقدمون بذلك البلاغ من منطلق الغيرة على الوطن وسمعته، حيث اتهموا باسم يوسف بتعمد الإساءة إلى مصر، وتشويه صورتها أمام العالم والرأي العام، خلال حلقته التي أذيعت أمس الجمعة، والتي شبه فيها مصر بـ«أمرأه لعوبة» تخون زوجها مع العسكر.

وأضاف البلاغ، أن باسم يوسف تعمد وصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكري، مما يهدد الأمن القومي، ويحرض على إشاعة الفوضى، فضلاً عن اتهامه بسب وقذف الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، نائب رئيس الوزراء، بأن صرح قائلاً "السيسي كافح الإرهاب.. وعشان كده حصل انقلاب".

كما طالب مقدم البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقه باسم يوسف، وفتح التحقيق فيما أثاره بحلقة برنامجه، وإحالته للمحاكمة الجنائية وفقا لمواد الاتهام التي تتناسب مع التحريض الذي قام به خلال الحلقة.


الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -