(CNN)-- انتزعت شركة "ديل" الأمريكية عرش صناعة شاشات العرض الإلكترونية، من شركة "سامسونغ"، التي تربعت على قمة هذه الصناعة، من حيث حجم المبيعات، طوال السنوات السبعة الماضية.

وبحسب تقرير لشركة IDC لأبحاث السوق، فقد بلغ حجم مبيعات الشركة الكورية الجنوبية في السوق العالمية، خلال الربع الثاني من العام الجاري، 4.2 مليون وحدة، بينما وصل حجم مبيعات نظيرتها الأمريكية 5.01 مليون وحدة.

وأشار التقرير إلى أن حجم مبيعات سامسونغ من شاشات العرض، خلال الربع الثاني من العام 2013، يقل بنسبة تصل إلى 24.1 في المائة عن حجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 5.56 مليون وحدة.

وتراجعت سامسونغ إلى المركز الثاني، بعد أن تربعت على الصدارة منذ عام 2007، بينما ظهر تقدم ديل، وللمرة الأولى، في أسواق آسيا والمحيط الهادئ، باستثناء السوق اليابانية، بسحب التقرير الذي حصلت عليه CNN بالعربية.

وبينما شهدت السوق العالمية لشاشات العرض بنسبة بلغت 6.7 في المائة، خلال تلك الفترة، فقد استطاعت الشركة الأمريكية أن تزيد مبيعاتها بمعدل 0.9 في المائة، مقارنة بالربع الثاني من العام 2012 الماضي، والتي كان حجم مبيعاتها فيها 4.9 مليون وحدة.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -