أكد الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية فى حكومة الببلاوى ، اليوم السبت، أن الحكومة الحالية ورثت تركة ثقيلة من الفساد بعد أن تم خلع اثنين من حكام مصر بسبب الفساد بكل المجالات، منها "التموين".

جاء ذلك خلال زيارة وزير التموين، اليوم السبت، لمحافظة كفر الشيخ نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء لافتتاح مجمع الصوامع المعدنية الجديد على مستوى الجمهورية بقرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق ضمن المشروع القومى لإنشاء الصوامع المعدنية على مستوى الجمهورية رافقه خلالها المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ وقيادات التموين ومحافظة كفر الشيخ.

وأضاف: "نحن نعلم وننحاز أننا حكومة ثورة وحكومة انتقالية ونحن نسابق الزمن لعمل شيئاللمواطنين لأبناء الشعب المصرى لأنه ينتظر الكثير من حكومة الثورة".

وشدد على أن انقطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية أثّر على كل شيئ ووزير الكهرباء وعد بحل هذه المشكلة خلال 15 يومًا وتعود الكهرباء إلى طبيعتها خاصة أن 4 محطات يتم عمل الإحلال والتجديد لها حاليًا وتم توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء وحل مشكلة نقص الوقود اللازم للتشغيل بالطاقة القصوى.

أضاف الوزير أنه أعطى تعليماته لقيادات التموين على مستوى الجمهورية وبالمحافظات المختلفة بالتيسيير على المواطنين ببطاقات التموين وفصل الأسر الجديدة وتسجيل وإضافة المواليد لبطاقات التموين وتم مد مهلة فصل الأسر الجديدة حتى نهاية العام.

وواصل: "سنفعل ذلك مع إجراء حصر للأوراق الخاصة ببطاقات التموين التى فقدت خلال المراسلات عبر البريد أو المديريات وسرعة استبدالها بأوراق جديدة على نفقة الوزارة خاصة أنه سيتم الاستغناء نهائيًا على بطاقة التموين الورقية واستبدالها بالبطاقات الزكية فى نهاية شهر أكتوبر القادم.

وأشار وزير التموين الى أن المشروع القومى لإنشاء الصوامع المعدنية يتضمن إنشاء 50 صومعة جديدة بتكاليف 4 مليارات جنيه تم الانتهاء من إنشاء 25 صومعة منها بتكاليف ملياري جنيه وسيتم افتتاح صومعة جديدة بمحافظة مطروح فى يناير القادم.

وتم طرح عمليات إنشاء 7 صوامع أخرى على أن يتم خلال الشهر القادم طرح عمليات إنشاء 8 صوامع جديدة والشهر الذى يليه سيتم طرح 10 ليصل الإجمالى 50 صومعة معدنية متطورة لحفظ الغلال خلال العام القادم لتقليل نسبة الفاقد فى الأقماح.

أكد الوزير أنه تم من أمس السبت تطبيق نظام التسعيرة الإسترشادية للسلع خاصة الخضراوات ويجب على كل تاجر فى مصر الإعلان عن الأسعار وعندما يجور التاجر سيتم محاربته ونحن نواجه حرب فى مجال العودة للتسعيرة الجبرية وتم وضع تسعيرة استرشادية للسلع.

وقام الوزير يرافقه المحافظ بافتتاح صومعة الغلال بقرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق بتكاليف 12 مليون جنيه تضم 12 خلية سعة كل واحدة منها 5 آلاف طن بإجمالى 60 ألف طن.

الاهرام

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -