المصري اليوم



ألقت مأمورية من قوات الأمن العام والوطني والمركزي القبض على صبحي صالح، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، وكيل اللجنة التشريعية بمجلسي الشعب والشورى السابقين، في منزله بمنطقة «كينج مريوط» بالإسكندرية.

وأضافت مصادر أمنية أن صبحي صالح لم يبد أي مقاومة للقوات التي ألقت القبض عليه، ويجري الآن ترحيله إلى النيابة للعرض والتحقيق معه في الاتهامات المنسوبة إليه.

وأشارت المصادر إلى أن القبض على القيادي الإخواني يأتي استمراراً للجهود الأمنية في ملاحقة قيادات وعناصر جماعة الإخوان ومكاتبها الإدارية والتنظيمية، والصادر بشأنهم قرارت ضبط وإحضار من قِبل النيابة العامة.

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن القبض على صبحي صالح جاء تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره على ذمة القضية رقم 6035 جنايات سيدي جابر الخاصة باشتباكات منطقة سيدي جابر وإلقاء الصبية من أعلى العقارات، وأوضح «العبد» أن القبض على «صالح» تم بعد مراقبته وتتبع تحركاته لمدة يومين متواصلين.

وأمر المستشار محمد صلاح عبد المجيد، رئيس نيابة شرق الإسكندرية الكلية بتشكيل فريق من النيابة العامة للتوجه إلى سجن برج العرب للتحقيق مع صبحي صالح في أحداث سيدي جابر بتهم تتعلق بـ«التحريض على القتل وإمداد أعضاء جماعة الإخوان بالأسلحة والتي تم استخدامها في قتل متظاهرين».

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -