الأناضول

شهدت مسيرات "الشعب يسترد ثورته" التي جابت عدة محافظات اليوم الجمعة، مشاركة هائلة من مختلف طوائف الشعب المصري بشكل غير مسبوق.

كما شهدت وقوع اشتباكات في 10 مدن أسفرت عن سقوط 10 قتلى وجرحى، بحسب مصادر أمنية وشهود عيان، فيما كسرت بعضها حظر التجوال في بعض المناطق والتزمت به في مناطق أخرى.

واستطاعت تلك المسيرات أن تصل للمرة الأولى منذ أسابيع إلى محيط قصر الاتحادية الرئاسي لتتظاهر بالقرب منه لمدة ساعة ثم تنصرف قبل موعد حظر التجوال.

وكانت مصادر أمنية وطبية قالت في وقت سابق اليوم إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب العشرات في اشتباكات وقعت بين مشاركين في مسيرات لرافضي الانقلاب ومؤيديه.

ففي مدينة بور سعيد، قال حلمي العفني، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن شخصا قُتل وأصيب 22 آخرين خلال اشتباكات في منطقة مساكن ناصر.

وفي ميدان لبنان بالجيزة، قال مشاركون في مسيرة رافضة للانقلاب تجمعت داخل الميدان، إن مجهولين أطلقوا نيران، وحسبتها قوات الجيش المتواجدة هناك أنها قادمة من المسيرة، فردت بإطلاق الرصاص ما أوقع قتيلان، وهما ما لم يتم التأكد منه بعد.

غير أن حركة "أحرار" قالت على صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " إنه "تم قتل ستة متظاهريين سلميين بميدان لبنان هم: عبد الرحمن أحمد، ويحيي أحمد ياسين، وزينب عبد الله، وأحمد عبد العزيز، وخالد يوسف، ومحمد فخر الدين"، لافتة إلى أن القتلى "تم استهدافهم بذخيرة حية من قوات الأمن".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من وزارتي الداخلية والصحة على ما ذكرته الحركة.

وفي محافظة الإسماعيلية قالت مصادر طبية رسمية إن مصابا لقي حتفه مساء اليوم متأثر اثر اصابته برصاص مجهولين أطلقوا الرصاص على مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول وأسفرت عن إصابة 23 آخرين.

وأكدت كدت المصادر أن القتيل كان مصابا بطلق ناري في الرأس ويدعى "شلبي محمود " 32 عاما.

وفي مدينة الزقازيق، مركز محافظة الشرقية، بدلتا النيل، أصيب 37 شخصا خلال اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للانقلاب في مدينة الزقازيق، بعضها بطلقات خرطوش، والآخر بكدمات وجروح قطعية، بحسب تصريحات شريف مكين، مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة.

وبحسب ما ذكره شهود عيان ومصادر بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" فإن قتيلين سقطا خلال الاشتباكات، وهما هاني بكري الخوانكي، وسالم أبو المكارم، وهو مالم تنفيه أوتؤكده مصادر رسمية بالمحافظة.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -