الشروق

قال مسئول فى الهيئة المصرية العامة للبترول، إن السعودية ستزود مصر بالسولار والبنزين والمازوت والبوتاجاز فى الفترة من أغسطس الجارى وحتى ديسمبر المقبل.

قال شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إن المملكة العربية السعودية بدأت فى إرسال المنتجات النفطية، التى أعلنت عنها فى إطار منحة لمصر بقيمة مليارى دولار، بدءا من شهر أغسطس الجارى.

وأضاف إسماعيل فى اتصال هاتفى لوكالة الاناضول التركية: "تسلمنا أولى شحنات السولار والبنزين، مطلع الشهر الجارى، طبقا لبرنامج عمل تم الاتفاق عليه بين الهيئة العامة للبترول ووزارة النفط وشركة أرامكو السعوديتين".

ولم يفصح الوزير عن عدد الشحنات من كل منتج، لكنه قال إن هذه المنتجات ستساعد على تلبية احتياجات السوق المحلية المتنامية من الوقود.

كانت السعودية أعلنت مطلع يوليو الماضى، عن تقديم حزمة مساعدات إلى مصر بقيمة خمسة مليارات دولار، تتضمن مليارى دولار منتجات نفطية، ومليارى دولار كوديعة، بالإضافة إلى مليار دولار نقدا منحة لا ترد.

وقال وزير البترول: "بلا شك ستساعد شحنات السعودية والإمارات والكويت مصر فى تقليل الضغوط المالية الكبيرة التى تستورد بها مصر المواد البترولية من الخارج".

وتستورد مصر منتجات بترولية بقيمة 600 مليون دولار شهريا من بينها 300 مليون دولار ممولة من جانب البنك المركزى المصرى والباقى من الهيئة العامة للبترول.


وقال مسئول بارز فى الهيئة المصرية العامة للبترول، إن برنامج المساعدات النفطية السعودية ينص على تزويد مصر بمنتجات السولار والبنزين والمازوت والبوتاجاز بدءا من أغسطس الجارى وحتى ديسمبر المقبل.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -