قال السيد عيسى، رئيس حركة تشغيل القطارات، إن متوسط خسائر عدم تشغيل قطارات المسافات الطويلة بين المحافظات بلغ 3 ملايين جنيه يوميًا، لتصل إلى 33 مليون جنيه تقريبا، بعد توقف حركة القطارات، لمدة 11 يوما، منذ بدء تطبيق حظر التجول، مشيرا إلى أن هذه الخسائر تتحملها هيئة السكك الحديدية وحدها.

وأوضح في تصريحات، السبت، أن قطارات المسافات القصيرة بين المحافظات هى التى تعمل الآن، وأن المحطات الرئيسية بالمحافظات توقفت عن صرف التذاكر للمواطنين، لعدم استقرار الوضع الأمني في البلاد، وعدم الاتفاق بين وزارة النقل ووزارة الداخلية على وعد بإعادة حركة القطارات، بسبب التخوف من حدوث أعمال عنف أو قطع طرق السكك الحديدية.

ولفت إلى أن ملايين المصريين في محافظات الصعيد والوجه البحري أصبحوا عالقين في تلك المحافظات، بسبب توقف القطارات، خاصة أن فترة الحظر جاءت، أثناء إجازة عيد الفطر، حيث يفضل الملايين من المصريين قضاءها، وسط أسرهم في المحافظات، مؤكدا أن تواجدهم بعيدا عن أعمالهم أفضل من أن يتعرضوا لقطع الطرق أو اختطافهم.
في سياق متصل، صرح المهندس عبدالله فوزي، رئيس الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، بأن خسائر توقف حركة قطارات مترو الأنفاق، منذ تطبيق الحظر، بلغت 60% من حجم إيراداته اليومية، بما يساوى نصف مليون جنيه تقريبا.

وأضاف أنه يتم استغلال فترة توقف عمل المترو، لعمل صيانة للمحطات والقطارات، نافيا حدوث أي مشكلات في الصباح، ومؤكدًا أن أقصى فترات تأخر القطارات في المحطات لا تزيد على 5 دقائق، وأن شرطة النقل والمواصلات تقوم على حماية المحطات، وتأمين سلامة المترو.

يشار إلى أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا، السبت، بتعديل مواعيد حظر التجول لتبدأ من التاسعة مساءً حتى السادسة صباح اليوم التالي، ما عدا يوم الجمعة حيث يبدأ حظر التجول في السابعة مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -