بوابة الاهرام

أضرم محتجون بمدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ اليوم السبت، النيران في عدد من المحال التجارية الخاصة بالمنتمين إلى جماعة "الإخوان المسلمون" وحزب "الحرية والعدالة"، بمنطقة سوق الجمعة بـ"فوة" كرد فعل على قيام أحد عناصر الإخوان بالاعتداء على عضو التيار الشعبي بمدينة "فوة"، ويدعى محمد الشابوري.

و قال أحد شهود العيان أنه تم منع إقامة صلاة المغرب والأذان داخل المسجد، مشيرًا إلى أن قوات الأمن ذهبت إلى المسجد بسيارة شرطة، وحاولت التفاوض مع البلطجية لفك حصار المسجد ولكن دون جدوى.

كان عضو التيار الشعبي، قد فوجئ بقيام حوالي 11 عنصرا من الإخوان وحزب "الحرية والعدالة" بمدينة فوة، بالاعتداء عليه وهو جالس علي أحد المقاهي بشارع البحر، مما أحدث به إصابات بالغة وخطيرة، وتم نقله إلي المستشفي وهو في حالة خطيرة، علي حد قول شهود العيان.

وتبين أن أسباب تلك الاعتداءات، كرد فعل من جماعة "الإخوان المسلمون"، علي قيام متظاهري مدينة فوه أمس بالاعتداء علي محل الأقمشة الخاص بمحمد شاهين أمين عام حزب "الحرية والعدالة" بكفر الشيخ، وكذلك الاعتداء علي المحل الخاص بمحمد الشامي القيادي بحزب "الحرية والعدالة"، مما أدى إلى تكسير وتهشيم الزجاج الخاص بالمحلين، وإحداث بعض التلفيات بهما.


من جانبه، تقدم محمد شاهين أمين حزب "الحرية والعدالة" بمركز ومدينة فوه، ببلاغ لمركز شرطة فوه ضد عدد مما أسماهم بـ"البلطجية"، بتهمة حرق ونهب وتحطيم 3 محلات تابعة لأعضاء بجماعة "الإخوان المسلمون" وحزب "الحرية والعدالة" بمدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ.

وقال شاهين في البلاغ المقدم ضد مجموعة من 30 شخصا، قاموا مساء اليوم بالهجوم بالمولوتوف والأسلحة النارية والبيضاء والشوم علي محلات للملابس والأقمشة الجاهزة، وتحطيمها ونهبها وإشعال النيران فيها، بعد نشوب مشاجرة بين أصهاره ومعارضين لـ"الإخوان" على خلفية مؤتمر مصطفي بكري بمدينة فوة، الذي أقيم مساء أمس الأول.

وكان رجب البنا أمين الحزب بمحافظة كفر الشيخ، قام بالاتصال بمدير الأمن والذي وعد بإرسال فرقة من قوات الأمن، لفض تجمع المعارضين من حاملي الأسلحة الذين يقومون حاليا بالهجوم علي أعضاء "الإخوان" بمسجد عبداللاه العمري ومنزل محمود الصعيدي أحد قيادات الجماعة.

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي مصطفي بكري والمستشار أحمد الفضالي رئيس حزب السلام والنائب السابق المهندس يوسف البدرى، قد عقدوا مؤتمرا جماهيريا بمدينة فوة شنوا خلاله هجوما علي الرئيس والإخوان، وقال بكري فيه إن نظام الإخوان سيسقط قبل رمضان.


0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -