الاهرام

قال العقيد أركان حرب، أحمد محمد علي، المتحدث العسكري الرسمي، إن الموقع الإلكترونى لجريدة "الوطن " نشر اليوم السبت، خبراً عن اختفاء أحد الجنود ويدعى مختار عصام مختار بنطاق المنطقة الغربية العسكرية، وادعى شقيقه باحتمالية تعرضه للخطف من قبل ملثمين اقتادوه إلى مدينة الضبعة، وفى هذا السياق تؤكد القوات المسلحة أن الجندى المذكور متغيب عن وحدته منذ يوم الأربعاء الماضي.

أضاف المتحدث العسكري، على حسابه الشخصي على "فيسبوك" منذ قليل: "تخلف الجندي عن ركوب القطار الحربى هو وأحد زملائه خلال التوقف بمحطة سكك حديد المشيفة في أثناء رحلة العودة إلى وحدته، وعلى الرغم من أن زميله عاد إلى وحدته فى اليوم التالى للواقعة إلا أنه استمر غياب الجندى المشار إليه.

وقال: "يجرى الآن بحث مدى صحة ادعاء شقيق الجندى المتغيب، بواسطة العناصر الأمنية التابعة للقوات المسلحة، على الرغم من عدم وجود دلائل تؤكد صحة الادعاء باختطافه حتى الآن".

وأضاف: "تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات للبحث عن الجندى المتغيب فى إطار الحرص على أمن وسلامة أحد أبناء القوات المسلحة، منها تخصيص طائرة بحث وإنقاذ، وتسيير عدد من الدوريات، والتنسيق مع العناصر البدوية وقصاصى الأثر من أبناء محافظة مطروح لمسح المناطق المحتمل اختفائه بها".

وأنهى المتحدث العسكري تصريحه بالقول: "تهيب القوات المسلحة بالمواطنين ووسائل الإعلام المختلفة الالتزام بمسئولياتها الوطنية وبالقواعد المعمول بها عند تداول معلومات تتعلق بالمؤسسة العسكرية وعدم تناول أية بيانات عسكرية قد تؤثر سلباً على أمن وسلامة القوات المسلحة مثل أرقام الوحدات - تخصصاتها - أماكن تمركزها، لما لذلك من أضرار بالغة على الأمن القومى".


0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -