استنكر صحفيو جريدة "الحرية والعدالة" التهديدات المستمرة التي تلقوها من بعض البلطجية، في ظل غطاء سياسي وإعلامي من قوى سياسية وحركات معارضة، وغياب أمنى وإعلامي داعم لحق الصحفيين للعمل فى ظل أجواء مناسبة.

وحمل صحفيو الحريدة – في بيان لهم- قوات الشرطة المنوط بها حماية الممتلكات والمنشآت، وقيادات جبهة الإنقاذ وتمرد، مسئولية أي اعتداء يتعرض له مقر الجريدة، متوجهين لكل صاحب مسئولية أن يقوم بواجبه تجاه حماية الصحافة والعاملين بها، وأولهم هؤلاء الذين يعملون تحت ضغط التهديد بالاعتداء.

وشدد البيان على أن صحفيي الجريدة لن يتوقفوا عن أداء رسالتهم، ولن ترهبهم تهديدات "بلطجية" سبق وأن اعتدوا أكثر من مرة على مقر الجريدة بـ"المولوتوف" دون تحرك يذكر من مجلس نقابة الصحفيين أو الأجهزة الأمنية لحماية مقر الجريدة وحماية الصحفيين والعاملين فيها.

وفيما يلي نص البيان:

بيان من محررى جريدة "الحرية والعدالة" بشأن التهديدات التى وصلت الجريدة والضغوط التى يعملون فى ظلها

يستنكر محررو جريدة "الحرية والعدالة" التهديدات المستمرة التى يتلقونها من بعض البلطجية فى ظل غطاء سياسى وإعلامى من قوى سياسية وحركات معارضة، وفى ظل غياب أمنى وإعلامى داعم لحق الصحفيين فى العمل فى ظل أجواء مناسبة.

إن صحفيى الجريدة لن يتوقفوا عن أداء رسالتهم، ولن ترهبهم تهديدات "بلطجية" سبق وأن اعتدوا أكثر من مرة على مقر الجريدة بـ"المولوتوف" دون تحرك يذكر من مجلس نقابة الصحفيين أو الأجهزة الأمنية لحماية مقر الجريدة وحماية الصحفيين والعاملين فيها.

إننا نتوجه لكل صاحب مسئولية أن يقوم بواجبه تجاه حماية الصحافة والعاملين بها، وأولهم هؤلاء الذين يعملون تحت ضغط التهديد بالاعتداء.

إننا نحمّل قوات الشرطة -المنوط بها حماية الممتلكات والمنشآت- وقيادات جبهة الإنقاذ وتمرد مسئولية أى اعتداء يتعرض له مقر الجريدة .

عاشت حرية الصحافة وعاش نضال الصحفيين

رئيس التحرير

عادل الأنصارى

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -