(رويترز) - وصف وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل الاعتداءات الجنسية بأنها "آفة" في كلمة ألقاها يوم السبت أمام خريجي الأكاديمية العسكرية الأمريكية في وست بوينت حيث يواجه سارجنت اتهامات بتصوير طالبات أثناء استحمامهن.

وقال هاجل "التحرش الجنسي والاعتداء الجنسي في الجيش خيانة قوية - خيانة قوية - لقسم مقدس وثقة مقدسة.

"هذه آفة يجب القضاء عليها."

وجاءت كلمة هاجل بعد يوم من توجيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما رسالة مماثلة للخريجين في الأكاديمية البحرية الأمريكية قائلا إن الاعتداءات الجنسية تهدد بتآكل الثقة والانضباط في القوات المسلحة الأمريكية.

وعانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في الأسابيع القليلة الماضية من فضائح جنسية من بينها حالات اتهم فيها مدافعون عن ضحايا الاعتداء الجنسي بارتكاب جرائم جنسية.

وقدرت دراسة نشرتها وزارة الدفاع قبل أسبوعين أن البلاغات عن علاقات جنسية قسرية في الجيش تراوحت بين التحرش والاغتصاب زادت بنسبة 37 في المئة في عام 2012 لتصل الى حوالي 26 ألف حالة مقابل 19 ألف حالة في عام 2011 .

وقال الجيش إن أربعة اتهامات وجهت الأسبوع الماضي للسارجنت مايكل مكلندون من بينها الأفعال غير اللائقة والتقصير في أداء الواجب والقسوة.

وسببت الحوادث حرجا للجيش الأمريكي ودفعت أعضاء في الكونجرس إلى طرح تشريع يستهدف جعل تعامل البنتاجون مع الجرائم الجنسية أكثر صرامة.

وأشار هاجل في كلمته إلى أن تقليص الميزانية يؤثر على استعداد الجيش ومعنوياته. لكنه ذكر الاعتداء والتحرش الجنسيين إلى جانب أشياء أخرى كتهديدات متزايدة للقوة الأمريكية.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -