أ ش أ

وافق مجلس الشورى من حيث المبدأ على مشروع قانون السلطة القضائية وسط حالة من الجدل بين النواب ممثلي كل تيار اعتراضا على القانون، وقد حدثت مشادة كلامية أثناء انعقاد الجلسة العامة لمجلس الشورى السبت بين النائب محمد أبو العينين عضو التيار المدني والنائب طاهر عبد المحسن وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بسبب الاقتراحات الخاصة بمشروعات قوانين تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية.

كما توشح عدد من نواب مجلس الشورى عن حزبي الوفد وغد الثورة بأوشحة سوداء قبيل بدء الجلسة العامة للمجلس السبت اعتراضا على إدراج اقتراحات بمشروعات قوانين بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية على أجندة الاجتماع.

وكتب على جميع الأوشحة جملة واحدة وهي"إجراء باطل لقانون باطل"وسط تهديدات من ممثلي حزب"غد الثورة" باحتمال الإنسحاب من أعمال الجلسة حال مناقشة المجلس لمشروعات القوانين سالفة الذكر.

وانتقد النائب محمد أبو العينين أثناء إلقاء كلمته بشأن تمديد أجل الدورة النقابية لمجالس إدارات التشكيلات النقابية العمالية الحالية - "تكاسل الحكومة"في تقديم مشروع قانون النقابات العمالية وتسبب الحكومة في الأزمات العمالية"وأزمات مثل "قانون السلطة القضائية"حيث توجه عند ذلك بالنظر والكلام إلى النائب طاهر عبد المحسن وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية قائلا"مصر فوق الجميع".

من جانبه قال النائب طاهر عبد المحسن إنه يفتخر ويتشرف بكونه أحد المتقدمين باقتراحات بمشروعات قوانين لتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -