أديس أبابا - أ ش أ

التقى الرئيس محمد مرسي اليوم السبت بمقر الاتحاد الافريقي على هامش أعمال القمة الأفريقية الاستثنائية بالعاصمة الإثيوبية برئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام حيث تم استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات خاصة ما يتعلق بالتعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري والاستثماري.

وقد أعلن بيان للرئاسة السبت أن الرئيس وجه خلال اللقاء الدعوة إلى رئيس وزراء إثيوبيا لزيارة مصر في أقرب وقت وهو ما رحب به رئيس وزراء إثيوبيا، الذي وجه بدوره دعوة للرئيس للقيام بزيارة رسمية ثنائية إلى أديس أبابا، مشددا على تطلع الجانب الإثيوبي لإتمام تلك الزيارة ، حيث أبدى الرئيس ترحيبا بإتمامها في أقرب وقت.

واتفق الجانبان على استمرار وتعزيز التعان الفني بين الجانبين والاستفادة من الخبرات المتبادلة في مجال المياه.

وصرح الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري الذي حضر اللقاء بأن المباحثات بين الرئيس مرسي ورئيس الوزراء الاثيوبي تطرقت الى مشروع سد النهضة مشيرا الى ان رئيس الوزراء الاثيوبي أكد حرص بلاده على تحقيق المنفعة لمصر والسودان قبل أثيوبيا وأن سد النهضة مشروع إقليمي لصالح الجميع بما في ذلك دولتي المصب مشددا على ان المشروع لن يضر بمصالح الدولتين.

واشار بهاء الدين الي ان هناك لجنة ثلاثية مشكلة من الخبراء المصريين والسودانيين والأثيوبيين تدرس حاليا النتائج التي ستترتب على بناء السد ومدى إضراره بحصة دولتي المصب .

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -