المصري اليوم

قال الرئيس محمد مرسي، مساء السبت، إن مصر تواجه مشكلة حقيقية في الطاقة، وإن النظام السابق كان يستعين بدول الخليج لحل أزمة الكهرباء، مقابل أشياء لا نقبلها الآن».

وأضاف «مرسي» خلال لقائه أبناء الجالية المصرية في أديس أبابا، إن ما كان يحدث خلال عهد النظام السابق هو ترحيل للمشكلة عن طريق ضخ البنك المركزي أموالا لشراء الوقود، ما أدّى إلى انخفاض احتياطي البنك إلى 13 مليار دولار.

وتابع: «لدينا محطات توليد كهرباء يصل إنتاجها إلى 27 ألف ميجاوات، واحتياجاتنا في الذروة 30 ألف ميجاوات، والمصانع تأخذ الكهرباء بسعر مدعم، وهذه منظومة تحتاج إلى حل».

وقال «مرسي»: «لدينا 80% من الطاقة لإنارة مصر، ونحن نعالج الأمور، ونحاول ألا تتكرر المشكلة من خلال قطع التيار لمدة ساعتين في اليوم بحد أقصى مرتين».

4 التعليقات:

  1. لابد أن نغلق على انفسنا ونتحمل كما تفعل الشعوب فنحن فى نعمه ... غيرنا بتهدم بيوتهم وبيذبحوا .. لابد ان نرشد ونساعد مع الحكومه لتنهض مصر ولا داعى للإستدانه ... كفاية ديون ترليون و270 مليار ديون كما نقرء ونسمع ليس مبلغ عادى .. الشعب اليبانى فى توسنامى تبرع بشهر من راتبه وعمل ساعتين اضافى بدون اجر ... لابد من الصبر والتحمل لان الدائن لن يرحمنا يوماً ما وسنكون مكسورين العين .. يوما ما سيغلق عدونا علينا قناة المعونات والديون وسنواجه نفس المشكلة ... مصر ياساده بتسدد كما سمعنا وقرئنا 82 مليار جنيه سنويا فوائد قروض يمكن بهذا المبلغ ان يوظف ملاين المواطنين وبهذا المبلغ يمكن ان تحقق مصر التنميه علينا ان نتعاون مع انفسنا داخل منازلنا ونحاول ان نوفر فى استهلاك الطاقه قدر المستطاع بعدم اشعال الإضائات فى الاماكن التى لانجلس فيها وكذلك المكيفات وكذلك السخانات بالصيف وكذلك ...الخ .. وربنا يوفق ويأجر نا على نواينا الطيبة.

    ReplyDelete
    Replies
    1. فكرة جميلة لكننا للاسف احنا عايزين كل حاجة ومش مستعدين نتحمل أي مشاكل وعايزين كل حاجة متوفرة بدون مانشتغل ومش عاجبنا

      Delete
  2. الاعتراف بان مبارك حل المشكله شىء جيد ولكن كلنا نعلم بان الرئيس مبارك ترك 38 مليار دولار احتياطى بالبنك المركزى يا سياده الرئيس الورش والمصانع الصغيرها اصحابها بيعانوا الامرين هو انت لا بترحم ولا بتسيب رحمه ربنا تنزل اتق الله يارجل فى شعبك وكفايه استخفاف فكرتنى بقارون

    ReplyDelete

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -