بوابة الأهرام

أكد المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدني اليوم السبت عدم وجود حظر على شركات الطيران المصرية لتنظيم رحلات من إيران المدن الداخلية المصرية.

وقال المعداوي، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الاتفاق الذى تم التوصل إليه مع المسئولين الإيرانيين خلال زيارة وزير السياحة المصري لطهران تسمح بتنظيم رحلات لأي شركة طيران مصرية لنقل رحلات شارتر من إيران إلى المدن الساحلية وجنوب مصر ولايوجد حظر على أية شركة طيران مصرية لتنظيم رحلات شارتر الى جنوب مصر.

وحول تفعيل اتفاقية النقل الجوى بين مصر وإيران قال: "لم يتم حتى الآن تفعيل الرحلات المنتظمة بين الطرفين لأن هذا الأمر يتم بالاتفاق بين سلطتى الطيران فى البلدين".

وتحدث وزير الطيران المصري عن مسألة بيع الخمور في الأسواق الحرة بالمطار، وقال " ندرس وقف بيع الخمور بعد رفع دعوى قضائية ضدنا".

وأضاف المعداوي "توجد قضية مرفوعة على وزارة الطيران تطالب بمنع بيع الخمور فى الأسواق الحرة بالمطار وذلك يفرض علينا دراسة وقف بيع الخمور لأن له آثارا قانونية واتقافيات وعقود مع الشركات وسيتم دراسة إيرادات البيع وكل الجوانب المتعلقة به".

وتابع "نقوم حاليا بجمع كل البيانات حول هذا الموضوع سواء من الناحية الإقتصادية خاصة وان عددا من العاملين يطالبون بعدم حمل أو بيع الخمور ونحن نحترم عقائد كل العاملين".

وحول طائرات أكاديمية الطيران المتوقفة منذ شرائها قال الوزير: "شكلت لجة لفحص هذا الملف بعد اضافة طيارين للجنة على ان تنتهي من عملها خلال ستة اسابيع لمعرفة سبب شراء الطائرات وكيفية تشغيلها.

وحول تأجير طائرات مصر للطيران قال :"هناك لجنة تم تشكيلها برئاسة رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وتعقد اجتماعا غدا الأحد بحضورى من اجل تقييم عملها حول تطوير مصر للطيران ومواجهة الخسائر التى تتكبدها حيث تفاوضنا مع وزارة الاستثمار وجهاز المحاسبات مع خسائر فرق العملة بعد زيادة أسعار الدولار حاليا كما يتم دراسة أفضل الأوضاع لشركات مصر للطيران سواء بدمج بعض الشركات أو بتوفيق أوضاعها".

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -