أ ش أ

أعلن المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن 25 مصنعًا إيطاليًا في طريقها للانتقال إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا ترحيب مصر لاستقبال المزيد من الاستثمارات الإيطالية خصوصًا في ظل حالة التباطؤ الاقتصادي الذي تشهده القارة الأوروبية.

جاء ذلك خلال لقاء صالح بماوريتزيو ماساري سفير إيطاليا الجديد بالقاهرة حيث تم استعراض فرص التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، إلى جانب زيادة الاستثمارات المشتركة.

وقال الوزير إن مصر ترتبط بعلاقات استراتيجية مع الجانب الإيطالي على المستويين السياسي والاقتصادي، لافتًا إلى أن الزيارة الناجحة للرئيس محمد مرسي، خلال شهر سبتمبر الماضي، ساهمت في تنمية وتطوير العلاقات المشتركة بين الجانبين.

وأضاف أنه استعرض مع السفير الإيطالي إمكانية إقامة منطقة صناعية مصرية إيطالية بمنطقة العلمين على مساحة تصل إلى حوالي 10 ملايين متر مربع، وهي إحدى المناطق الواعدة التي تمتلك العديد من المميزات والحوافز الجاذبة للاستثمار حيث من المخطط أن تستوعب تلك المنطقة حوالي 2000 مصنع، لافتا إلى إمكانية نقل المصانع الإيطالية المهاجرة أو المنتقلة لمصر بهذه المنطقة الجديدة.

وشدد الوزير على أهمية تنشيط مجلس الأعمال المصري الإيطالي المشترك ليقوم بدور فعال في تنمية العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للمجلس بمصر خلال النصف الثاني من شهر مايو المقبل مع الترتيب لتوقيع مذكرة تفاهم لزيادة التعاون المشترك بين جهازي التمثيل التجاري في البلدين

ولفت إلى توقيع بروتوكول آخر بين مركز تحديث الصناعة وهيئة تنمية الاستثمارات الإيطالية لتسهيل عملية انتقال المصانع الإيطالية إلى مصر.

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -